عادي
تتضمن مدفع الإفطار وعروضاً ثقافية وتراثية

«إكسبو دبي» تنظم الدورة الثانية من «حيّ رمضان» العائلية

17:16 مساء
قراءة دقيقتين
«إكسبو دبي» تنظم الدورة الثانية من «حيّ رمضان» العائلية
«إكسبو دبي» تنظم الدورة الثانية من «حيّ رمضان» العائلية
«إكسبو دبي» تنظم الدورة الثانية من «حيّ رمضان» العائلية
«إكسبو دبي» تنظم الدورة الثانية من «حيّ رمضان» العائلية
تستعد مدينة إكسبو دبي لإطلاق فعاليات الدورة الثانية من «حيّ رمضان»، على امتداد أيام الشهر المبارك، لتتيح للزوار عيش أجواء مميزة مستوحاة من تقاليد شهر الصوم في الدولة، تتضمن خيارات متنوعة لتناول وجبات الإفطار والسحور، وعروضاً ثقافية وتراثية، وأنشطة متنوعة للعائلات، وسوقاً للحرف اليدوية.
ويعود مدفع الإفطار هذا العام إلى مدينة إكسبو دبي، بينما ستنبض ساحة الوصل بالحياة بعد غروب الشمس بسلسلة من العروض الغامرة والمذهلة المُصممة خصيصاً لهذا الشهر المبارك، وعلى رأسها سرد قصص عن الأنبياء للأطفال المتجمعين تحت قبتها. ويمكن للزوار أداء الصلوات في مسجد مخصص بمنطقة الاستدامة، بما في ذلك صلوات التراويح والتهجد.
وقالت آمنة أبو الهول، المخرج الإبداعي التنفيذي في مدينة إكسبو دبي: «يشعرنا قدوم شهر رمضان بالفرح والبهجة، ونجتمع فيه على المحبة وعمل الخير، واحتفاءً بهذا الشهر المبارك يشرفنا مشاركة فرحتنا بتنظيم فعاليات «حيّ رمضان» العائلية في مدينة إكسبو دبي التي تجمع الناس من جميع الجنسيات في مدينتنا للاحتفال بتقاليد هذا الشهر من مختلف أرجاء العالم الإسلامي».
ستكون ساحة الوصل في قلب احتفالات شهر رمضان، لتغمر المناطق المحيطة بأجواء ساحرة وتقدم تجربة حافلة بالبهجة، ويستمتع الصغار بلقاء شخصيتي مدينة إكسبو راشد ولطيفة اللتين تلعبان دور البطولة في العرض المسرحي «البحث عن القمر»، بينما تقدم ورش العمل والألعاب الغامرة التي تُعلم قيم رمضان، مثل الصبر واللطف والرحمة، وتشجع الأطفال من جميع الأعمار على احتضان ثقافة الشهر الفضيل.
ولمشاركة متعة الإفطار مع الأهل والأصدقاء في الشهر الفضيل، يمكن للزوار تناول وجبات الإفطار والسحور والحلويات الرمضانية في أكثر من 20 مطعماً ومقهى.
ويتاح للزوار استكشاف السوق النابض بالحياة، والذي يقدّم الحرف اليدوية والملابس التقليدية والسلع ذات الطابع الرمضاني، إضافة إلى «دكان يدو»؛ حيث يمكن للأطفال شراء الحلوى باستخدام عملات خاصة يحصلون عليها من «بنك فلوس». ويمكن للأطفال التمتع بتجربة ألعاب مميزة مع «ماجيك بلانيت».
يستقبل حيّ رمضان الزوار يومياً من الخامسة مساءً إلى الثانية عشرة ليلاً، والدخول مجاناً للضيوف الذين لديهم حجوزات الإفطار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ypmxyruz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"