عادي
بوريل يهاجم نتنياهو ويتساءل: هل نُجلي الفلسطينيين من رفح إلى القمر؟

الاتحاد الأوروبي يدعو واشنطن إلى مراجعة تسليح إسرائيل

20:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
امرأة فلسطينية تحمل ابنتها المصابة على عربة في رفح

بروكسل - أ ف ب

حث مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الاثنين، حلفاء إسرائيل، وخصوصاً واشنطن، على وقف تزويدها بالأسلحة في ظل مقتل «عدد كبير جداً من الأشخاص» في غزة.

وفي إشارة إلى تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي، بأن العمل العسكري الإسرائيلي في غزة «تجاوز الحد»، قال بوريل: «حسناً، إذا كنت تعتقد أن عدداً كبيراً جداً من الناس يقتلون، ربما يجب عليك إرسال أسلحة أقل، من أجل منع قتل هذا العدد الكبير من الناس».

وتساءل بوريل، خلال مؤتمر صحافي في بروكسل إلى جانب فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الذي تضغط إسرائيل عليه للاستقالة، «أليس هذا غير منطقي؟».

وأضاف، «كم مرة سمعتم أبرز القادة ووزراء الخارجية في أنحاء العالم يقولون إن عدداً كبيراً جداً من الناس يقتلون؟».

وانتقد المسؤول الأوروبي أيضاً الأمر الذي أصدره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بضرورة «إجلاء» أكثر من مليون فلسطيني لجؤوا إلى مدينة رفح في غزة قبل عملية عسكرية إسرائيلية مزمعة هناك، وسأل بوريل: «سيتم إجلاؤهم إلى أين؟ إلى القمر؟ إلى أين سيجلون هؤلاء الناس؟».

وتشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أسفرت عن مقتل 28340 شخصاً، أغلبيتهم من النساء والأطفال، بحسب السلطات الفلسطينية في غزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ynjfk9p7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"