عادي

بالفيديو| محمد القرقاوي: 4 أرقام تؤثر في رسم مستقبل العالم

13:37 مساء
قراءة دقيقتين
محمد القرقاوي: 4 أرقام تؤثر في رسم مستقبل العالم
محمد القرقاوي: 4 أرقام تؤثر في رسم مستقبل العالم
دبي - الخليج
قال محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، إن هناك 4 مؤشرات تؤثر في رسم مستقبل العالم، أولها تضاعف عمر الإنسان والصحة، حيث تضاعف عمر الإنسان في آخر 200 عام، كما أننا نعيش في عصر يمكننا الحصول فيه على العلاج والاستشارة والدواء من أي مكان وخلال أيام، وتمكّن العالم من إيجاد علاجات مبتكرة لأمراض عانت البشرية منها لقرون، ومن الممكن اليوم من خلال فحص دم واحد الكشف عن 50 نوعاً من السرطانات والأورام.
وجاء ذلك خلال كلمته، في افتتاح القمة العالمية للحكومات 2024 اليوم الاثنين في دبي، مشيراً إلى أن ثاني هذه المؤشرات تراجع الفقر بشكل مستمر، فرغم التحليلات الاقتصادية المتشائمة التي نسمعها، تقلّص عدد الدول الفقيرة إلى النصف خلال 20 عاماً فقط، وتم تقليص معدلات الفقر بنسبة 50% في 25 دولة أخرى.
وأشار إلى أن ثالث هذه المؤشرات أننا نعيش في عالم يشهد أكبر طفرة معرفية، حيث نشهد اليوم نشر 120,000 كتاب جديد في العالم كل شهر، ونكتب 6 ملايين مقالة على المدونات يومياً، تم محو الأمية في 86% من البشر، وسجل العالم 33 مليون براءة اختراع خلال عقد واحد من الزمن. وأصبح التعليم عابراً للقارات والأعمار والأزمان.
وفي رابع هذه المؤشرات قال: «نحن نعيش في عالم أكثر ترابطاً وسهولة في العيش والتنقّل والسفر.. الجسور الاقتصادية بين الدول خفضت تكاليف المعيشة، وأوجدت مئات الملايين من الوظائف الجديدة.. وربطت ملايين البشر ببعضهم.. هناك حوالي 100,000 رحلة جوية يومياً.. تنقل الأفراد.. والبضائع والأفكار.. وبلغ حجم القطاع اللوجستي عالمياً حوالي 8 تريليونات دولار».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bddd49tn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"