عادي

«الكنز الكوبي» في دبي أوبرا الأسبوع المقبل

22:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ماركوس مادريجال

دبي: مها عادل

يستعد مسرح ستوديو الأوبرا لاستضافة الحفل الموسيقي العالمي للفنان وعازف البيانو الشهير ماركوس مادريجال، الملقب بـ «الكنز الكوبي»، 24 فبراير/ شباط الجاري، وذلك ضمن برنامج سلسلة الحفلات الموسيقية «جلوبال نوتس» التي تواصل تقديم عروضها في دبي أوبرا للموسم الخامس على التوالي، وتقام الحفلات بإشراف العازفة العالمية أميرة فؤاد، ورعاية مدرسة رويال جرامر جيلدفورد دبي.

وسيكون عشاق الموسيقى الكلاسيكية على موعد مع حفل مميز للفنان ماركوس مادريجال الذي يلتقي جمهور الأوبرا للمرة الأولى، والقادم إلى دبي رأساً من هافانا كوبا، ومن المقرر أن يقدم العازف العالمي برنامجاً حافلاً من أشهر المقطوعات الكلاسيكية لمجموعة من أشهر الملحنين في العالم.

قدم ماركوس العديد من الحفلات الموسيقية حول العالم منفرداً، وكعازف منفرد ضمن فرق الأوركسترا في العديد من قاعات الحفلات الموسيقية الأكثر شهرة في العالم.

و يذكر أن مادريجال تعاون في العديد من المشاريع مع الملحن الحائز على جائزة الأوسكار نيكولا بيوفاني، بالإضافة إلى ملحنين آخرين متميزين في عالم السينما والمسرح. وفي عام 2015، قدم أول ظهور له في الولايات المتحدة في قاعة فيني في أوبرلين، أوهايو. كما تقلد منصب المدير الفني لمهرجان هافانا كلاسيكا، وهو مهرجان دولي للموسيقى الكلاسيكية يقام في هافانا، كوبا.

وحصل ماركوس على العديد من الجوائز في مسابقات البيانو الدولية المرموقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5e5hk5ze

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"