عادي

فيديو | «اجتماعية الشارقة» تنظم لقاء التميز المالي

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«اجتماعية الشارقة» تنظم لقاء التميز المالي

الشارقة: «الخليج»

نظمت إدارة الموارد المالية في دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، اللقاء السنوي الأول للتميز المالي 2024، في فندق سنترو بالشارقة، واستهدف 20 موظفًا وموظفة من المحاسبين والموظفين الماليين في الدور الاجتماعية والأفرع والإدارات.

وبحسب فاطمة عبد الكريم مدير إدارة الموارد المالية، الهدف من اللقاء هو التعريف بخدمات الإدارة، ونشر المعرفة والتواصل مع الإدارات المعنية بالشأن المالي وعرض البرامج الجديدة، والتي تتعلق بالحسابات الخاصة، والتي ستبدأ بالتحول الرقمي، كما تم تكريم الموظفين الذين ساهموا في إنجاح برنامج الحسابات.

وذكرت أن مهام وأهداف إدارة الموارد المالية في الدائرة، هي العمل على تخطيط وتقييم الأداء المالي للدائرة وتمكينها من معرفة مركزها المالي، وأوجه الإنفاق ومصادر التمويل، والعمل على تأمين الاحتياجات المادية للدائرة وإدارة ممتلكاتها.

وأكدت أن اللقاء الأول ينطلق من رؤية الدائرة بأن الموارد المالية يجب أن تكون مستدامة وذات أداء مبتكر، ومتطور، في إدارة المال العام. وضرورة الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وتنميتها والمحافظة على ممتلكاتها، والعمل على تقديم التسهيلات المالية التي تدعم الأنشطة والبرامج المحورية وتذليل كل الصعوبات المالية في سبيل تحقيق أهداف واختصاصات الدائرة.

واستعرضت مدير إدارة الموارد المالية، الأقسام التابعة للإدارة، أولها قسم التخطيط المالي الذي يتضمن شعبة الموازنة وشعبة تنمية الإيرادات، وقسم الحسابات الذي يتضمن شعبة المصروفات الحكومية، وشعبة أموال المنتسبين، وشعبة حساب التبرعات، وقسم المشتريات الذي يتضمن شعبة الأصول والممتلكات وشعبة العقود والشراء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5ytddnwy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"