عادي

فيديو| «اجتماعية الشارقة» تشارك في «الأيام التراثية»

19:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تشارك دائرة الخدمات الاجتماعية في أيام الشارقة التراثية بنسختها الـ21، التي تقام خلال الفترة من 22 فبراير إلى 3 مارس، تحت شعار «تواصُل»، بهدف تأصيل العلاقة بالجهات المشاركة من المؤسسات، ولكون الأيام التراثية تتوجه إلى أفراد الأسرة.
وتشارك الدائرة بعدة إدارات تابعة لها، وهي: إدارة التثقيف الاجتماعي، والتي وضعت برنامجاً حافلاً بالورش التوعوية للأطفال، خاصة في ما يتعلق بحقوقهم، وكذلك بالتعريف بأخطار الإنترنت وتأثيره في الأطفال تحديداً. كما تقدم برامج توعوية وتثقيفية ومسابقات ترفيهية وتراثية وغيرها من الموضوعات التي توائم الحدث عبر المنصة الرئيسية للمهرجان بشكل يومي، وتستهدف فيها كافة أفراد الأسرة والأطفال.

ويشارك أعضاء مركز «إنتاج» بعرض منتجاتهم المنزلية، وينظم بعضهم ورشاً تراثية وفنية، مثل ورش التلي وورش صنع العلب وأقلام التلي وتزيين البراقع والفانوس، وورشة تزيين الأكواب، والطباعة على الفخار، وتشكيل لوحة بالأقمشة وغيرها.
ومن المشاركين في منصة الدائرة، مركز خدمات كبار السن، حيث يشارك 10 من المنتسبين للمركز في الأيام ويحضرون يومياً، للالتقاء مع الجمهور، كما يقدمون ورش عمل للجمهور بصنع المنتجات التراثية، مثل ورشة «البثيثة» و«الجامي» و«الدخون».


كما خصص ركن في منصة الدائرة «حديث الذكريات» لنقل الثقافة الشعبية من قبل كبار السن إلى الأطفال وأفراد المجتمع، من خلال سرد حرفهم التراثية التي كانوا يعملون بها في الماضي، مثل بناء المنازل القديمة والغوص والتلي وسف الخوص وخياطة الليخ وصناعة العريش وغيرها.
يذكر أن فروع الدائرة كافة في الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية والحمرية يشاركون في فعاليات أيام الشارقة التراثية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr3xb2yc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"