عادي

«بلومبيرغ»: الإقامة الذهبية جنبت عقارات دبي المكتبية ركوداً عالمياً

15:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مركز دبي المالي العالمي
مركز دبي المالي العالمي
دبي: خنساء الزبير

أبرزت «بلومبيرغ» النتائج الإيجابية لمنح الإقامة الذهبية في دبي وتأثيرها في انتعاش العقارات التجارية في وقت عانى فيه القطاع ركوداً في جميع أنحاء العالم.

وبحسب «بلومبيرغ»، فإن الإقامة الذهبية عامل جذب للوافدين وتشجع بعضهم على إنشاء أعمال تجارية؛ وهذا ما حدث بالفعل.

وعن حجم التحول أوردت «بلومبيرغ» بيانات رسمية تدل على اتساع النشاط التجاري في دبي، ومن ذلك عدد الرخص التجارية النشطة في 2023 والذي وصل إلى 411,802 رخصة؛ ما يمثل قفزة بنسبة 30% عن مستويات 2022 وزيادة بنسبة 75% عن عام 2021.

وأيضاً عدد الكيانات المسجلة في مركز دبي المالي الذي ارتفع بنسبة 26% في عام 2023 مقارنة بالعام السابق، ليصل إلى أكثر من 5500، وزيادة عدد الموظفين والذي يبلغ الآن نحو 41600 شخص؛ بزيادة قدرها 15%.

وتقول بلومبيرغ: إن الأثر الإيجابي أكثر وضوحاً في سوق العقارات التجارية في الإمارة، حيث وصل معدل الإشغال إلى مستويات قياسية على النقيض من تراجع الطلب في مدن أخرى حول العالم بما في ذلك لندن ونيويورك، فيما لا تزال المساحات المكتبية في الحي المالي بدبي في ندرة ولا تزال الإيجارات في ارتفاع.

وذكرت «بلومبيرغ» أن البرج الأشهر في مركز دبي المالي العالمي يعد من بين أفضل أصول «بروكفيلد» أداءً على مستوى العالم في الوقت الذي تضررت فيه الأصول الأخرى من تراجع الإشغال، بما في ذلك في لوس أنجلوس وكناري وارف في لندن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/23ak7563

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"