عادي

خفض توقعات النمو بفرنسا يضغط على المؤشر الأوروبي

14:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خفض توقعات النمو بفرنسا يضغط على المؤشر الأوروبي
خفض توقعات النمو بفرنسا يضغط على المؤشر الأوروبي
تراجعت الأسهم الأوروبية، الاثنين، بعدما تلقت الأسهم الفرنسية صدمة إثر تخفيض الحكومة توقعاتها للنمو الاقتصادي السنوي، في حين ارتفعت أسهم شركة فورفيا لصناعة قطع غيار السيارات بعد توقعات متفائلة وخطط لتقليص العمالة.
وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1%.
وانخفض المؤشر الرئيسي الفرنسي «كاك 40» 0.3%، متراجعاً من المستوى غير المسبوق الذي سجله يوم الجمعة، بعد أن قلصت الحكومة توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد في 2024 إلى 1% من 1.4%، متأثرة بالحرب المستمرة في أوكرانيا وغزة، والتباطؤ لدى شركاء تجاريين كبار مثل ألمانيا والصين.
ومن بين الأسهم التي شهدت تحركات مبكرة، ارتفع سهم فورفيا 4.3%، بعد أن توقع سابع أكبر مورد لقطع غيار السيارات في العالم مبيعات أفضل من المتوقع في 2024، وقالت إنها ستخفض 13% من قوتها العاملة في أوروبا على مدى السنوات الخمس المقبلة.
وقفز سهم شركة كوريز لبيع الإلكترونيات بالتجزئة 30.6%، بعد أن قالت مجموعة التجارة الإلكترونية الصينية «جيه.دي دوت كوم» إنها في «المراحل الأولية للغاية» لتقييم عرض محتمل للشركة البريطانية لبيع الإلكترونيات بالتجزئة.
وتراجع سهم يوفنتوس 1.3%، بعد أن قال النادي الإيطالي لكرة القدم: «إن صافي خسائره اتسع في النصف الأول من السنة المالية 2023-2024 مع تأثره بحرمانه من المشاركة في المنافسات الأوروبية المربحة هذا الموسم بسبب مخالفات مالية». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2hwrhd2e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"