عادي

الشرق والغرب يلتقيان في «ألبا» بدبي أوبرا

19:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشرق والغرب يلتقيان في «ألبا» بدبي أوبرا

تجربة آسيوية تتخلّلها نفحة أوروبية مميّزة تنتظر عشّاق الطعام مع الافتتاح المرتقب لوجهة «ألبا» التابعة لمجموعة «ميتافوديز» ب دبي أوبرا في مارس/آذار المقبل.

وتستحضرهذه الوجهة الملتقى التاريخي بين الشرق والغرب في القرن التاسع عشر بجمعها بين المأكولات الشعبية ولمسات الطهي الأوروبية.

تتباهى مساحة تناول الطعام بتصميم مستقبلي يحمل بصمة المهندس المعماري الحائز على عدة جوائز، تريستان دو بليسي، وتوفّر أجواءً استثنائيةً تتزاوج فيها الأناقة الأوروبية مع العناصر المستوحاة من الثقافة والفلسفة الآسيويتين على وقع الأنغام الأكثر رواجاً، كما تشمل مطبخاً مفتوحاً ليستمتع الضيوف بمشاهدة الطهاة يحضّرون الأطباق مباشرة أمام أعينهم.

تعكس تجارب الطهي التي ينفرد بها مطعم «ألبا» التبادل الثقافي الراسخ بين الشرق والغرب، بحيث تتزاوج النكهات الكورية، واليابانية والصينية التقليدية مع تقنيات الطهي الأوروبية الحديثة. تخضع تجربة الطعام هذه لإدارة الشيف فلاديمير تشيستياكوف الشهير والشيف مينو تيد شين.

من جهة أخرى، تتلاقى في «ألبا» المكوناتُ الآسيوية الغنية والمتنوعة مع تقنيات التخمير التقليدية والطابع الذي تحمله الحياة البرّية الآسيوية، كما يوفر مساحة للاستمتاع بتجربة شاي مميّزة. أمّا قائمة الكوكتيلات فتقدّم إشادةً بالأساطير والمخلوقات الخرافية الآسيوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yrsps5ne

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"