عادي

حفل يحتفي بالعازفة العالمية خاتيا بوناتيشفيلي

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
خاتيا بوناتيشفيلي

دبي: مها عادل

تستعد دبي أوبرا لاستضافة الحفل الموسيقي الذي تحييه عازفة البيانو العالمية خاتيا بوناتيشفيلي، يوم 11 يناير، وهو الحفل الذي يحتفي بالمسيرة المهنية المميزة للعازفة، وهي فنانة موهوبة حصلت على سلسلة من الجوائز المرموقة وقدمت عروضها على أشهر المسارح حول العالم، بما في ذلك العروض التي حققت نجاحاً باهراً في قاعات الحفلات الموسيقية المخصصة للنخبة بين فناني عالم الموسيقى الكلاسيكية في أنحاء العالم، حيث إن إتقانها المذهل للعزف على البيانو أكسبها مكانة مستحقة بين النخبة في عالم الموسيقى الكلاسيكية.

قدمت خاتيا بوناتيشفيلي عروضها في العديد من المهرجانات بما في ذلك مهرجان هوليوود باول وبي بي سي برومز، ومهرجان سالزبورغ، ومهرجان فيربير، كما قدمت فنها في أعظم قاعات الحفلات الموسيقية في العالم بما في ذلك قاعة كارنيجي (نيويورك)، وقاعة حفلات والت ديزني (لوس أنجلوس)، والمهرجان الملكي. Hall (لندن).

وعلى هامش الحفل، سيتم الكشف عن إصدار دبي أوبرا الفني الجديد بالتعاون مع شركة ستينواي أند سونز، حيث يتم عرض مجموعة من آلات البيانو الفخمة مع ديكورات مميزة تجعل منها، تحفة فنية لا تشيد فقط بتصميم مبنى دبي أوبرا، ولكن ترمز أيضاً إلى وحدة الإمارات السبع التي تشكل الدولة.

كما يعكس كل بيانو من المعروضات والذي يمثل عملاً فنياً فريداً، ملامح التصميم المميزة لقاعات الحفلات الموسيقية العالمية، مع تجهيزات ولمسات ذهبية أنيقة تزين أصابع البيانو البيضاء أو السوداء شديدة اللمعان. كما يزين نمط الأرابيسك المميز لمبنى الأوبرا الغطاء الداخلي، بينما تعكس غرفة الموسيقى الشكل التقليدي للسفن الشراعية. وتعتبر الأرجل والعصا الداعمة للمعروضات، بشكلها العضوي، مستوحاة من الكثبان الرملية في دبي. وبهذا تعتبر هذه الاحتفالية سيمفونية من الجمال تمزج بين الموسيقى والفنون الراقية، وتحتفي بثراء المناخ الفني بالدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ymj5kd3z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"