عادي

ثمل يدهس شخصاً فتلزمه المحكمة بـ 200 ألف درهم دية

23:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

تسبب سائق آسيوي ثمل في وفاة رجل دهساً بمنطقة ديسكفري غاردن، فدانته محكمة الجنح والمخالفات في دبي، وقضت بحبسه 4 أشهر، وتغريمه 10 آلاف درهم، ووقف العمل برخصة القيادة لمدة 6 أشهر من تاريخ تنفيذ الحكم، كما ألزمته بأداء 200 ألف درهم دية شرعية لورثة المتوفى.

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر يناير الماضي، حين ورد بلاغ إلى غرفة العمليات بشرطة دبي يفيد بتعرض شخص للدهس في منطقة جبل علي، وأفاد الشرطي الذي انتقل إلى موقع الحادث، أنه أبصر المجني عليه مفارقاً للحياة نتيجة حادث سير.

وأضاف أن المتهم أقر في موقع الحادث بأنه المتسبب في حادث الدهس ووفاة المجني عليه، وتبيّن أن المتهم في حالة غير طبيعية وتحت تأثير مشروبات كحولية، وذلك بعد إخضاعه للتحليل في موقع الحادث بواسطة جهاز النفخ.

وأفاد بأن التخطيط الأولي لموقع الحادث، كشف أن المتهم قاد مركبته دون الالتزام بعلامات السير والمرور، ونتيجة عدم تقديره لمستخدمي الطريق من المشاة، دهس المجني الذي كان يقف خارج حدود الطريق. من جانبه، قال المتهم في التحقيقات، إنه أبصر طفلين يخرجان إلى الطريق بشكل مفاجئ أثناء قيادته لمركبته، ولمّا حاول تفاديهما انحرفت المركبة إلى كتف الطريق، حيث كان يقف المجني عليه..

واستندت المحكمة في حيثيات الحكم، إلى أن جريمة القتل الخطأ تستوجب توافر ثلاثة أركان وهي: الخطأ والضرر وعلاقة السببية بينهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/58kyr3v7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"