عادي

عمومية الإمارات دبي الوطني تقر توزيع 1.2 درهم للسهم ومكافأة مجلس الإدارة

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
عمومية الإمارات دبي الوطني تقر توزيع 1.2 درهم للسهم ومكافأة مجلس الإدارة

دبي: «الخليج»

أقرت الجمعية العمومية لبنك الإمارات دبي الوطني على مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية 2023 بنسبة بقيمة 1.2 درهم لكل سهم عادي بقيمة إجمالية 7.58 مليار درهم مستحقة الدفع للمساهمين المسجلين في السجل عند نهاية التداول بتاريخ 4 مارس 2024.

ترأس الاجتماع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة، بحضور أعضاء المجلس.

وتمت خلال الاجتماع الموافقة على دفع مكافأة لاعضاء مجلس الإدارة بقيمة 24 مليون درهم عن السنة المالية 2023.

كما تمت الموافقة على مقترحات مجلس الإدارة بشأن الأوراق المالية غير القابلة للتحويل إلى أسهم التي سيتم إصدارها من قبل البنك وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية.

«الإمارات الإسلامي»

كذلك، عقد «الإمارات الإسلامي»، الاجتماع السنوي الثامن والأربعين لجمعيته العمومية في 21 فبراير 2024. وقدّم هشام عبدالله القاسم، رئيس مجلس إدارة «الإمارات الإسلامي» ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، خلال الاجتماع تقريراً عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

وقال القاسم: «تحقيق ’الإمارات الإسلامي‘ خلال عام 2023 نمواً قياسياً يعتبر الأعلى على الإطلاق في صافي الأرباح بلغ 2.12 مليار درهم، مسجلاً زيادة كبيرة بنسبة 71% مقارنة بعام 2022، هو ثمرة أدائنا المتميز الذي يؤكد مرونتنا رغم الظروف الاقتصادية العالمية غير المستقرة، كما يرسّخ مكانتنا القوية في المشهد المصرفي الإسلامي الاقليمي».

وتمت الموافقة على بنود الاجتماع لا سيما منها مقترح مكافأة أعضاء مجلس الإدارة والتوصية بعدم توزيع أرباح وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدقق الحسابات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3dnjrw3e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"