عادي
مذاق مختلف لأغذية المعرض

في «جلفود».. زيت زيتون بالبرتقال وعجينة فواكه ولحوم نباتية

20:38 مساء
قراءة دقيقتين
من «جلفود 2024»

دبي: حمدي سعد

تذوق زوار معرض «جلفود 2024» بدورته ال 29 في دبي، منتجات غذائية ومشروبات غريبة ومبتكرة وغير تقليدية، قدمتها عدة شركات وجهات عارضة، بهدف التجديد في المنتجات الغذائية، بفعل المنافسة القوية التي يشهدها القطاع.

وقالت دورا دوسس، مديرة التطوير في شركة «كولوس» التونسية ل «الخليج»: إن الشركة طرحت هذا العام عدة أنواع من زيت الزيتون، أحدها بطعم البرتقال وآخر بالفلفل الأخضر ونوع ثالث بطعم الحبة الحلوة «الشومر» في جناح تونس، الذي يعرض أكثر من 21 نوعاً مختلفاً من زيت الزيتون، والتي شهدت إقبالاً كبيراً من الزوار.

الصورة

وحظي «عسل الجارا» الأسترالي، الذي عرضته شركة «فورست فريش» باهتمام الزوار، كونه منتجاً بطريقة جديدة ومبتكرة تم تصميمها على مدار 12 شهراً لسوق الإمارات ودول الخليج العربي، يجمع بين العسل الخام من مصادر مستدامة مع منتجات طبيعية أخرى لإنتاج أطعمة تُعرف باسم «سوبر فود»، قليلة السعرات غنية بالبروتين والحديد والفيتامينات المهمة.

الصورة

وشهدت منتجات الفاكهة الاستوائية من «أمازون»، مثل الأكاي، التي وفرتها شركة «نوسا فروتا»، إقبالاً كبيراً من الزوار، والتي تقدم مجموعة من الفواكه بعد تحويلها إلى عجينة ومكعبات مجمدة، فيما ذكرت الشركة أن هذه الطريقة تنبع من فكرة تقليل هدر الفواكه والمحاصيل، عبر منتجات صحية خالية من أي إضافات صناعية.

الصورة

وقدمت شركة «ثورمي» من أستونيا، مجموعة من منتجات اللحوم المصنعة من مصادر نباتية بالكامل، مثل البرجر والكباب، مشيرة إلى أنها توفر منتجات نباتية صحية خالية من الدهون، بتقنيات تصنيع تسهم بخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 90%..

الصورة

وطرح جناح ماليزيا عدة أنواع من السمن الطبيعي المصنَّع من زيوت النخيل غير المهدرجة والبديل للسمن الحيواني والمصنَّع من الزيوت الضارة والتي تتأثر بالتسخين.

وطرحت شركة «إفكو» العالمية وشركة «سنيورة» عدة منتجات من اللحوم النباتية المجمدة، بطعم يتوافق إلى حد كبير مع طعم اللحوم الطبيعية.

وطرحت بعض الشركات مربى «الكمأة»، نوع من الفطر، من دون سكر، والذي يحظى بإقبال كبير من الأشخاص النباتيين ومحبي أنظمة التنحيف، وغيرها من أنواع المربيات المصنعة من منتجات زراعية غير معروفة، فيما طرحت بعض الشركات «حلاوة طحينية» من سكر التمر، وقدمت بعض الشركات «الدونات» بعجينة التمر والمكسرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yyty8djm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"