عادي

«راكز» تقدّم حلول أعمال بمجال الأغذية والمشروبات

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: «الخليج»

تشارك مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)، ضمن فعاليات معرض «جلفود»، الحدث الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي حتى 22 فبراير/ شباط الجاري.

وتسعى «راكز»، من خلال مشاركتها في هذا الحدث السنوي، إلى تقديم حلول الأعمال الشاملة للمستثمرين الدوليين، لدعمهم في تأسيس أعمالهم، وتوسعة نطاقها في مجال الأغذية والمشروبات، والذي يشهد ازدهاراً ملحوظاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، نظراً إلى عدة عوامل أبرزها زيادة تعداد المقيمين في الدولة، وارتفاع دخل الفرد وتنوع الأذواق الثقافية، ونمو الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

ويشير التقرير الصادر عن منظمة «ستاتيستا» إلى وصول هذا القطاع إلى مستويات غير مسبوقة. ومن المتوقع أن يبلغ نصيب الفرد من الإنفاق في مجال الأغذية والمشروبات في الدولة إلى ما يعادل 14 ألف درهم، بحلول عام 2025. ويأتي هذا الأمر تعزيزاً لمكانة الدولة وجهة جاذبة للشركات العاملة في هذا المجال والراغبة بالنمو وتحقيق الابتكار.

وقال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي ل «راكز»: «يسهم التطور التكنولوجي، الذي جرى الكشف عنه في المعرض، في فتح آفاق جديدة أمام مستقبل الغذاء، حيث يلعب الابتكار دوراً بارزاً في خلق مستقبل أكثر استدامة ووضوحاً وإشراقاً في مجال الأغذية والمشروبات عالمياً. وترسخ«راكز» التزامها بأن تكون في طليعة الداعمين لهذا التحول، بتوفيرها بيئة عمل ملائمة تحفز الشركات العاملة في هذا المجال على الازدهار في الإمارة، إضافة إلى تلبية متطلبات الأسواق الإقليمية».

تعد راكز موطناً إلى ما يقارب ألف شركة عاملة في مختلف الأنشطة بقطاع الأغذية والمشروبات، وأبرز هذه الأنشطة تجارة المواد الغذائية والمشروبات والتموين والخدمات اللوجيستية والتوزيع والتصنيع وغيرها. كما تستعرض حلول تأسيس الأعمال لديها، والمصممة لدعم أكثر من 5500 مشارك ومستثمر في المعرض، ينتمون إلى 190 دولة من أجل الاستفادة من الفرص التي يوفرها المشهد الاقتصادي النابض بالحيوية في الإمارة، وأسواق دولة الإمارات عموماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4yjmzwa7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"