عادي

رحيل هاني الناظر.. طبيب البسطاء و أحد أشهر الباحثين العلميين بمصر

14:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصر.. الموت يغيب الطبيب الإنسان «هاني الناظر»

القاهرة:«الخليج»
غيب الموت العالم المصري المعروف، د. هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، عن عمر ناهز الخامسة والسبعين، قضي معظمه في خدمة البحث العلمي في مصر.
وقضي الناظر، شهوره الأخيرة يتلقى العلاج في أحد مستشفيات القاهرة، بعد اكتشاف إصابته بالسرطان، لكن ذلك لم يمنعه من استمرار تقديم مشوراته الطبية المجانية لمرضاه، عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، إذ كان يقتطع أوقاتاً بين فترات تلقيه العلاج، للرد على أسئلة المرضى واستشاراتهم الطبية.
ونعي الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي السابق، د. هاني الناظر «صاحب فضل على جيل كامل من شباب الباحثين والأطباء في مصر».
حصل الدكتور الناظر على درجة الدكتوراه في استخدامات النباتات الطبية في جامعة القاهرة، إلى جانب درجة الماجستير في الأمراض الجلدية من جامعة عين شمس، بعد تخرجه في كلية الطب مطلع الثمانينيات، وشغل العديد من المواقع القيادية في مجال البحث العلمي في مصر، بداية من رئاسته للمركز القومي للبحوث لمدة تسع سنوات، قبل أن يتفرغ للعمل أستاذاً باحثاً في قسم الأدوية بالمركز، إلى جانب رئاسته للمؤسسة المصرية لتبسيط العلوم، وقد حصل الناظر على امتداد مشواره العلمي على العديد من الجوائز الرفيعة، من بينها جائزة التقدير العلمي، إلى جانب جوائز عدة من مؤسسات وجامعات أجنبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s49unhy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"