عادي

«اقتصادية أبوظبي»: قرار «فاتف» يعكس جهود الإمارات في مواجهة الجرائم المالية

21:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحمد جاسم الزعابي

أبوظبي: «الخليج»

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، إن قرار مجموعة العمل المالي (فاتف) يؤكد فعالية الأطر المعمول بها لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الإمارات.

وقال أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي: «نُعرب عن ترحيبنا وتقديرنا لقرار مجموعة العمل المالي (فاتف) الذي يؤكد فعالية الأطر المعمول بها لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. ويعكس قرار مجموعة العمل المالي الجهود التي تبذلها مختلف الجهات في دولة الإمارات، بقيادة المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، لتلبية متطلبات خطة العمل. ونجدد التزامنا بالتعاون مع شركائنا والمعنيين لتحقيق استراتيجيتنا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بصورة مستدامة على الأمد الطويل».

وأضاف: «نظراً لمكانتها كمركز مالي عالمي، تدرك أبوظبي أهمية التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، للمساهمة بفعالية في المبادرة العالمية لمكافحة جميع أشكال الجرائم المالية، بهدف تمهيد الطريق للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المزدهرة والمستدامة. تسهم منظومة الأعمال المؤاتية، وفرص الاستثمار الواسعة، والسياسات الملائمة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وأبرز المؤسسات العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية لتأسيس أعمالها والتوسع، انطلاقاً من أبوظبي. ووفقاً للسياسات المالية والاستثمارية الرئيسية، نحرص على ضمان الاستدامة المالية وتعزيزها، لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية المستدامة، وتعزيز التنافسية العالمية لاقتصادنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5ukcdkc2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"