عادي
بواقع 5 سنوات للرجال و10 سنوات للنساء

«الشارقة للضمان الاجتماعي» يتيح شراء مدة خدمة اعتبارية

18:15 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أكد صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، أنه يتاح للكوادر الوظيفية من المؤمن عليهم شراء مدة خدمة اعتبارية، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم (5) لسنة 2018 للضمان الاجتماعي في الإمارة.

وأجاز قانون الضمان الاجتماعي في الشارقة للمؤمن عليه شراء مدة خدمة اعتبارية لغايات تحسين المعاش التقاعدي، موضحاً أن المدة الاعتبارية هي مدة خدمة غير فعلية لم يقضها في العمل يمكن للمؤمن عليه شراؤها بهدف رفع المعاش التقاعدي.

ويجب على المؤمن عليه الذي يعتزم شراء مدة الخدمة، أن يكون قد أمضى مدة اشتراك لا تقل عن 20 سنة، مع الحرص على ألا تزيد المدة المراد شراؤها على 5 سنوات للمؤمن عليه من الرجال و10 سنوات من النساء، ويتحمل المؤمن نسبة 20% من راتب حساب الاشتراك للمدة المراد شراؤها.

ويمكن للمؤمن عليه سداد تكاليف مدة الشراء إما دفعة واحدة لا تقل عن 50% من إجمالي التكاليف، أو بتقسيط الباقي على أقساط على ألا تزيد مدة التقسيط على بلوغ المؤمن عليها من النساء 55 سنة و60 للمؤمن عليه للرجال، وفي جميع الأحوال يجب أن يتم سداد كامل تكاليف الشراء قبل انتهاء الخدمة.

وتأتي هذه الخدمة كخطوة لتعزيز حقوق المؤمن عليهم وتوفير الرعاية الاجتماعية لهم ولأسرهم، والمساهمة في منح خيارات مرنة لتحسين المعاش التقاعدي، وتعزز الخدمة حقوق المؤمن عليه وضمان استحقاقه لمعاش تقاعدي مستقر، حيث يتسنى له رفع معاشه التقاعدي وتحسينه.

ويعزز هذا النهج الاستقرار المالي والاجتماعي للمؤمن عليه وأسرته، حيث يتمتع بمدة معاش أطول وبمزيد من الراحة المالية خلال سنوات التقاعد، كما يعكس التزام المؤمن عليه بالتخطيط لمستقبله المالي وتوفير الراحة والأمان لنفسه ولأسرته في السنوات المقبلة.

وتتكامل تلك الجهود من خلال رؤية صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي في ترسيخ دوره نحو تقديم خدمات متكاملة ومبتكرة استناداً لقانون الضمان الاجتماعي والتي تسهم في تحسين جودة حياة المؤمن عليه وأسرهم، وتعزيز الرعاية الاجتماعية وفق مقتضيات توفير أسباب العيش الكريم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/24ak6h75

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"