عادي

افتتاح المركز الـ18 للفحص الطبي للإقامة بأبوظبي

21:02 مساء
قراءة دقيقتين
خلال افتتاح المركز

أبوظبي - «الخليج»:

تطبيقاً للمعايير التنظيمية التي يصدرها مركز أبوظبي للصحة العامة والتي تعمل بموجبها مراكز فحوصات الإقامة، افتتحت الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت مجموعة «بيورهيلث»، المركز الثامن عشر للفحص الطبي للإقامة بأبوظبي، بهدف خدمة المجتمعات في مناطق الشامخة، والشوامخ، والفلاح، ومدينة الرياض، ومدينة شخبوط.

ويأتي افتتاح المزيد من مراكز الفحص الطبي للإقامة، لتقديم الخدمات للمقيمين والقادمين للعمل، أو الإقامة بأبوظبي، للتحقق من صحتهم وخلوهم من الأمراض المعدية حفاظاً على صحة المجتمع.

وحضر افتتاح المركز الدكتورة فريدة الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الأمراض المعدية لدى مركز أبوظبي للصحة العامة، وممثلين عن المركز، حيث يتخذ المركز الجديد مركز القرم للخدمات الذكية في مكاني مول بالشامخة مقراً له، بالشراكة مع «تسهيل» و«توجيه»، ما يمكّن المقيمين من إكمال الإجراءات المطلوبة للحصول على الإقامة، أو تجديدها تحت سقف واحد.

وتأتي تلك الخطوة ضمن إطار التزام الخدمات العلاجية الخارجية بجعل خدماتها أقرب لأفراد المجتمع، ما يعزز سهولة الوصول إلى خدمات الفحص الطبي للإقامة.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني: «تعمل أبوظبي على بناء واحد من أكثر المجتمعات صحة وأماناً في العالم، وتعد خدمات فحوصات اللياقة الطبية للإقامة، جزءاً مهماً من هذه المساعي، ومن الضروري جعلها في متناول الجميع قدر الإمكان، وسيسهم المركز الجديد من جعل عملية إتمام إجراءات الإقامة، أو تجديدها أكثر سلاسة وسرعة، بما يتماشى مع جهود الإمارة للارتقاء بجودة حياة السكان».

فيما أكدت الدكتورة أسماء الهلسة، الرئيس التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية: «يعد المركز الجديد ثالث منشأة تفتتحها الخدمات العلاجية الخارجية ضمن مركز تسهيل، وتعد هذه المراكز الشاملة جزءاً مهماً من المنظومة الصحية في أبوظبي».

وأوضحت الدكتورة خديجة المراشده، مدير إدارة مراكز الفحص والصحة الوقائية لدى الخدمات العلاجية الخارجية: «نحن ملتزمون بجعل خدماتنا أقرب للجميع من خلال افتتاح مراكز الفحص والصحة الوقائية في مواقع متميزة».

ويفتح المركز الجديد أبوابه من الأحد إلى الجمعة، من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساءً، ويستقبل المراجعين بموعد مسبق، أو من دونه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3hkzjjfh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"