عادي

«الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تلهم جمهورها بإبداعات «إكسبوجر»

19:27 مساء
قراءة 3 دقائق
«الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تلهم جمهورها بإبداعات «إكسبوجر»

أعلنت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون استعدادها لنقل فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان الدولي للتصوير«إكسبوجر 2024» الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، والذي يقام خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 5 مارس، بمشاركة 400 مصور من أكثر من 50 دولة.

تقدم القنوات الإذاعية والتلفزيونية التابعة للهيئة ومنصاتها الرقمية، تغطيات مباشرة وتقارير من قلب الحدث في مركز إكسبو الشارقة، ترصد الورش والنقاشات الدائرة، وذلك تماشياً مع دورها الريادي ورسالتها الإعلامية المتمثلة في الاهتمام بالفن الهادف والجميل، وتلبية لرغبات جمهورها المهتم بالقصص التي تنقلها عدسات أساطير عالم التصوير المشاركة في أكبر مهرجان للصورة في المنطقة.

محمد حسن خلف

وتنقل قناة الشارقة حفل افتتاح النسخة الثامنة من المهرجان على الهواء مباشرة، وتتواصل التغطية من خلال استوديو متكامل في مكان الحدث يستعمل في البرنامجين «صباح الشارقة» و«أماسي» اللذين يضمنان تغطية متواصلة للورش والفعاليات من خلال تقارير مصورة ومحاورة المشاركين والمنظمين.

وتتواصل التغطية في برامج أخرى على غرار برنامج أدب وفكر وفن، حيث يسلط الإعلامي رعد أمان الضوء على الأعمال المعروضة، خصوصاً أن المهرجان يتيح في نسخته الجديدة الفرصة للجمهور ولعشاق الفنون البصرية للتجول بين 90 حكاية وقصة ترويها 2500 صورة فوتوغرافية.

ويحرص مركز الأخبار في تلفزيون الشارقة على نقل تفاصيل المهرجان، وفق أحدث التقنيات التي يتوفر عليها مع تخصيص فقرة يومية في نشرة أخبار الدار، تستعرض تقارير إخبارية مع إجراء حوارات مع المختصين والمشاركين بما يعكس أهمية هذا الحدث العالمي.

وتحضر إذاعة الشارقة في النسخة الثامنة من المهرجان باستوديو إذاعي من قلب الحدث، وذلك من خلال برنامج «عن قرب» الذي يبث طوال أيام المهرجان بين 11 صباحاً، ومنتصف النهار باستثناء الجمعة، حيث تستضيف عائشة الحمودي وأحمد بوكلاه نخبة من ضيوف وزوار المهرجان مع الحرص على تغطية أغلب الفعاليات والورش ووضع المستمع في قلب هذا الحدث الفني والثقافي والعالمي.

كما توفر إذاعة «Pulse 95» الناطقة باللغة الانجليزية تغطية مباشرة للمهرجان عبر برنامجها Pulse 95 Live from Xposure الذي يبث مباشرة من مركز إكسبو وعبر استوديو إذاعي معد لهذه المناسبة وذلك طوال أيام المهرجان، حيث يضرب موعداً مع المستمعين بين 12 و2 ظهراً، فيما يبث يوم الجمعة بين 2 و4 عصراً. ويحاور البرنامج الذي يقدمه أمنية الصالح وميكائيل عطية، الشخصيات الرسمية والضيوف المشاركين، كما ينقل عبر تقارير خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، أبرز الفعاليات اليومية للمهرجان من ورش عمل وجلسات نقاشية مع تسليط الضوء على أبرز المصورين الشباب.

كما يشارك مركز الشارقة للتدريب الإعلامي في الدورة الثامنة من المهرجان من خلال ورشتي عمل يعقدهما في اليوم الثاني وفي اليوم الأخير تحت عنوان الذكاء الاصطناعي التوليدي ينشطها جاسم يعقوب العوضي الذي يسلط الضوء على استكشاف مفاهيم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتقنيات تحويل النص إلى صورة.

وأكد محمد حسن خلف، مدير عام الهيئة، أن جميع قنوات الهيئة التلفزيونية منها والإذاعية، مستعدة لمواكبة الحدث الفني والثقافي الأضخم ممثلاً في المهرجان الذي أصبح محطة سنوية ينتظرها أكبر المصورين في العالم.

وأضاف: «أنا متيقن من نجاح هذه النسخة تماماً مثلما نجحت النسخ السابقة التي عرضت الآلاف من الأعمال التصويرية بعدسات أكبر المصورين الذين ينقلون قصصاً إنسانية ملهمة في منبر جامع لمختلف الشعوب والثقافات، لهذا فإن إكسبوجر فرصة مثالية لهيئتنا لتعرض لجمهورها هذا التنوع الثقافي، وهذه القصص التي ترويها أعمال استثنائية من النادر أن تجتمع في مكان واحد مثل هذا المهرجان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/33njsama

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"