عادي
باقة متنوعة تنقل روح البهجة

«الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تشارك جمهورها فرحة العيد

23:25 مساء
قراءة 4 دقائق
البرامج تنقل للعالم أجواء الفرح ومظاهر البهجة في الشارقة وفي الإمارات

أنهت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون استعداداتها لاستقبال عيد الفطر، من خلال باقة متنوعة وغنية من البرامج التي تعكس قيم وتقاليد الإمارات، وتنقل روح الفرحة والبهجة بهذه المناسبة المتميزة دينياً واجتماعياً. ويشارك فرحة المشاهدين والمستمعين لقنوات الهيئة التلفزيونية والإذاعية عدد من نجوم الأعمال الدرامية المعروضة خلال رمضان. كما تتضمن هذه البرامج مجموعة من المسابقات المتنوعة التي تقدم جوائز قيمة تعزز فرحة المشاهدين بالعيد.

سالم الغيثي

أكد سالم علي الغيثي، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أن الدورة البرامجية الخاصة بعيد الفطر المبارك تتميز بالتنوع، وتنقل للعالم أجواء الفرح ومظاهر البهجة في الشارقة وفي الإمارات، وتعكس قيمنا الأصيلة في إحياء هذه المناسبات الغالية على قلوبنا.

وأضاف سالم الغيثي: «بعد جهود كبيرة بذلتها القنوات والإذاعات التابعة للهيئة ومنصة مرايا خلال شهر رمضان وبعد عرض الكثير من المسلسلات الدرامية الخليجية والعربية والبرامج الدينية والثقافية التي حظيت بمتابعات واسعة، يتواصل الشغف بإرضاء جمهورنا ونقل أفراحه في العيد الذي يحتل مكانة كبيرة في قلوبنا، وسيشاركنا في هذه الفرحة مجموعة من النجوم والممثلين والشخصيات المؤثرة في المجتمع. نعد جمهورنا بمواصلة العمل وفق أعلى المعايير وإنتاج محتوى تلفزيوني وإذاعي ورقمي مبتكر ويعزز صلتنا القوية بهذا الجمهور الوفي».

تلفزيون الشارقة

مع إشراقة صباح اليوم الأول لعيد الفطر، تنطلق المتعة مع تلفزيون الشارقة الذي خطط لإسعاد جمهوره بهذه المناسبة الخاصة من خلال شبكة برامجية غنية يتصدرها برنامج «صباح الشارقة»، حيث اختار القائمون عليه بث حلقات العيد من استوديو خارجي من بيت الحكمة، إضافة إلى فقرة المسابقات التي ستكون بطريقة مبتكرة عبر عرض فيديوهات لبرامج مختلفة وطرح أسئلة بخصوصها. كما يكون جمهور تلفزيون الشارقة على موعد مع برنامج «أماسي العيد» الذي يأخذنا عبر رحلة ممتعة ومثيرة لاستكشاف عوالم الفن والإبداع. ويواصل برنامج «النيشان» صنع الفرحة والبهجة خلال عيد الفطر مع التركيز هذه المرة على العادات التقليدية التي كانت تمارس في العيد، إضافة إلى العديد من الجوائز والمسابقات التي ينتظرها الجمهور الحاضر في الاستوديو أو المشاهدون المتصلون عبر الرسائل النصية.

وهناك برنامج «نجم في الشارقة الذي يستضيف نجوماً من الخليج والوطن العربي في جولة سياحية في الشارقة، و«معاً أصدقاء»، وهو برنامج أطفال حواري تعليمي ترفيهي يتضمن فقرات متنوعة. والبرنامج الديني «عباد الرحمن»، إضافة إلى برامج الطبخ «على ذوقك» الذي تقدم فيه الشيف منى المنصوري، وبرنامج «مذاقات»؛ حيث تأخذكم مقدمته شهد مهند في تجربة مميزة مع أبرز المطابخ والمطاعم المتنوعة في الوجهات السياحية بالإمارة الباسمة.

الشرقية من كلباء

استعدت قناة الشرقية من كلباء للعيد بمجموعة من البرامج التي تتزين بها شاشتها فرحاً بهذه المناسبة الغالية. وتبدأ المتعة صباح العيد مع برنامج «عيدكم مبارك» الذي يطل على المشاهدين مباشرة من المنطقة الشرقية؛ مستضيفاً مجموعة من الضيوف الذين يتحدثون عن فرحة العيد، إضافة إلى فقرة المسابقات.

البرنامج من تقديم الثنائي عائشة الأنصاري ومحمد البلوشي. وفي المساء يبرز برنامج «عساكم من عواده» وهو برنامج حواري يختص بفرحة أهالي المنطقة الشرقية التي يتشاركها مع مجموعة من الفنانين والمسرحيين الذين ينشرون الفرحة بين جنبات الاستوديو. البرنامج من تقديم الإعلامية مريم علاي.

ويستمر برنامج المسابقات «السوق القديم» من تقديم عمر أحمد. بجانب برنامج «عيد وقصيد» الذي يستضيف فيه خالد الضابط مجموعة من شعراء المنطقة للتغني بفرحة العيد وبرنامج «سوالف أهلنا» الذي يجتمع فيه خالد الضابط أيضاً بمجموعة من كبار السن في مقهى شعبي تراثي للحديث عن ذكرياتهم. أما برنامج «في بلادي»، فهو برنامج سياحي يقدمه الطفل حميد الزعابي.

ووضعت قناة الوسطى من الذيد لمسة خاصة تؤكد بها مشاركة فرحة العيد مع جمهورها الذي سيكون على موعد متجدد مع برنامج «الحصن».

ويستضيف برنامج «من عبق البادية» في كل حلقة من حلقاته، نجماً لامعاً من نجوم الدراما البدوية في الوطن العربي. البرنامج من تقديم حامد بن محمدي وسيف سالم زايد الطنيجي.

ويواصل برنامج «بقعة» ومقدمه د. راشد المزروعي، تناول إحدى بقاع المنطقة الوسطى. وتأخذ قناة الوسطى مشاهديها من خلال برنامج «يوميات الوسطى»، من تقديم عبد الرحمن مهير الكتبي، سيف سالم زايد الطنيجي وعبد الرحمن بن دلموك الكتبي.

وتحت شعار «العيد فرحتنا.. يا محلا جمعتنا» تقدم إذاعة الشارقة لمستمعيها مجموعة من البرامج الحوارية والمسابقات المنتجة محلياً، مثل برنامج «صباحكم عيد» الذي يستضيف فيه جمال السميطي وشيخة بن خميس نخبة من الضيوف.

ويستمر برنامج المسابقات «الحصالة» الذي يقدمه الفنان حسن رجب، إضافة إلى برنامج «استوديو 94»، والبرنامج تعده عائشة الحمودي وتقدمه مزنة نجيب وهند النقبي. وهناك برنامج السهرة «العيد جمعنا»، الذي يقدمه أحمد بوكلاه، وهو برنامج ثقافي ترفيهي.

برامج إذاعية دينية

تواكب إذاعة القرآن الكريم من الشارقة مناسبة عيد الفطر المبارك بمجموعة من الفواصل والأحاديث النبوية التي ترشد المسلمين إلى أهمية الاحتفال بالعيد، وتذكر المستمعين بالسنن النبوية الواردة في هذا اليوم. كما تعرض إذاعة القرآن الكريم من ليلة العيد إلى وقت صلاة العيد تكبيرات العيد بصوت أكثر من 50 قارئاً يتزين بهم الأثير يشاركون المستمعين فرحتهم بهذه المناسبة الدينية والاجتماعية التي تحتل مكانة كبيرة في قلوب المسلمين.

الفرحة مضمونة مع إذاعة «بلس 95» الناطقة بالإنجليزية التي تعد مستمعيها بمجموعة من البرامج الممتعة والتي تبرز البهجة في عيد الفطر.

وتقدم منصة «مرايا» خدماتها بالمجان، وتحتفل مع متابعيها بمجموعة من الأفلام الأجنبية والعربية وأفلام الأطفال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uvfz5td

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"