عادي
أصداء واسعة للحدث وإشادة كبيرة بتعزيزه لتنافسية اللعبة

الفجيرة تتلألأ باحتضانها بطولة الدوري العالمي للكاراتيه للشباب

23:56 مساء
قراءة 3 دقائق
حفل ختام بطولة الدوري العالمي للكاراتيه خطف الأنظار (تصوير: هيثم الخاتم)

متابعة: مسعد عبد الوهاب

أبهرت الفجيرة «عروس الساحل الشرقي» العالم باستضافتها لبطولة الدوري العالمي للكاراتيه للشباب «يوث ليج»، والتي اختتمت بحفل ختام رائع شهده سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، راعي البطولة، ما أكد المكانة العالمية المتميزة لإمارة الفجيرة في تنظيم البطولات الرياضية في مختلف الألعاب، ودورها الرئيسي في تعزيز تنافسية قطاع الرياضة وتحقيق أهداف التنمية الشاملة بالدولة.

اختتمت منافسات بطولة الدوري العالمي للكاراتيه للشباب، في مجمع زايد الرياضي بالإمارة، بحضور ولي عهد الفجيرة، والمهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الإماراتي والعربي والآسيوي للمبارزة، وأنطونيو اسبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، ونائبه اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للكاراتيه رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة.

واشتمل الحفل الختامي الذي أسدلت به اللجنة المنظمة الستار على المنافسات فقرات خيالية تاركاً أصداء واسعة للتنظيم الباهر، وتضمنت فقراته عروضاً رائعة بالليزر وفقرات رياضية وتراثية وأغاني رائعة بجانب استعراض رفيع المستوى للفريق الياباني، ثم قام سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي بتتويج أبطال المحفل العالمي الذي سجل رقماً قياسياً في المشاركة بلغ 2024 لاعباً ولاعبة مثلوا 78 دولة، على طريق التأهل إلى أولمبياد الشباب 2026 في العاصمة السنغالية دكار.

وأشاد الإسباني أنطونيو اسبينوس برعاية ولي عهد الفجيرة للحدث، وبالدعم الذي قدمته الإمارة وتوفير كل السبل للجنة المنظمة، مما أخرج البطولة بصورة مشرفة، لتؤكد أنها تستحق تنظيم النسخة القادمة العام المقبل.

وأكد اللواء «م» ناصر الرزوقي أن رعاية ودعم ولي عهد الفجيرة للبطولة وفرا لها كل مقومات النجاح، فلاقت إشادة الاتحاد الدولي وتهنئته على التنظيم المثالي الذي يؤكد حق الفجيرة في استضافة النسخة القادمة، وشكر كل المؤسسات التي تعاونت مع اتحاد الإمارات للكاراتيه، ليتحقق النجاح، بفضل تضافر جهود اللجنة المنظمة والمتطوعين الذين كانوا محل إشادة الضيوف.

وقال راشد عبد المجيد آل علي، نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للكارتيه ونائب رئيس اللجنة المنظمة: «البطولة نجحت بكل المقاييس جماهيرياً وتنظيمياً وفنياً، وما كان هذا ليتحقق لولا الإمكانات الهائلة التي سخرتها حكومة الفجيرة للحدث».

وأكد المهندس حميد شامس الأمين العام للاتحادين العربي والإماراتي للكاراتيه، مدير البطولة، أن نسخة «الفجيرة 2024»، فاقت حدود النجاح ووصلت إلى الإبداع في كل شيء، والفجيرة أبهرت العالم ببطولة سجلت أرقاماً قياسية من حيث حجم المشاركة، واللجنة المنظمة تشعر بالفخر لأنها قدمت تنظيماً يعكس التميز المعهود لدولة الإمارات في تنظيم المحافل الكبرى.

وقال الدكتور عبد الله البادي الأمين العام المساعد لاتحاد الكاراتيه ورئيس اللجنة الإعلامية للبطولة: «النجاح لم يأت من فراغ، بل حصاد جهود وتفان من جميع فرق العمل وجميع مؤسسات إمارة الفجيرة، والبطولة سجلت مكاسب كثيرة، كما تجاوز الحضور الجماهيري 14 ألف متفرج وهذا رقم قياسي غير مسبوق، وبالتالي تحقق الهدف التثقيفي والترويجي، والإعلام سجل أيضاً كثافة كبيرة وضرب بكل قوته فحقق زخماً كبير على كل المستويات».

وقال محمد حربوك الشحي عضو مجلس الإدارة المدير المالي لاتحاد الكاراتيه: «الفجيرة سخرت كل إمكانتها للحدث فخرج بهذه الصورة المشرفة التي حازت إعجاب الاتحاد الدولي والاتحادات القارية، فكان النجاح والتميز بفضل تضافر جهود الكوادر الإماراتية المتمرسة في إدارة وتسيير مثل هذه المحافل الدولية الكبرى».

وأكد محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، أن التميز الذي حققته إمارة الفجيرة في انطلاقة بطولة الدوري العالمي للكاراتيه للشباب يضاف إلى سجل نجاحات دولة الإمارات في استضافة المحافل الدولية الكبرى، بما تمتلكة الدولة من إمكانات هائلة وكوادر بشرية مؤهلة تماماً لإدارة التنظيم بكفاءة عالية.

وقال أيوب لشكري، اللاعب الدولي السابق وصاحب السجل الحافل بالإنجازات: «أشعر بفخر واعتزاز كبيرين وأنا أتابع إخواني المبدعين في اتحاد الكاراتيه وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة عموماً وهم يقدمون تنظيماً رائعاً في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة المنشأة الرائعة التي تنقل للعالم مدى تطور منشآتنا المشيدة وفق أعلى المعايير العالمية».

وأشاد سيد نصر عضو مجلس النواب المصري، نائب رئيس الاتحادين الإفريقي والمصري للكاراتيه بتنظيم الفجيرة لبطولة الدوري العالمي للكاراتيه للشباب، مضيفاً: «تميز الفجيرة يعد باعثاً لفخر واعتزاز كل عربي بما تسطره الإمارات من نجاحات على كل المستويات وفي الكاراتيه على وجه الخصوص، وبصفتي في الاتحاد الإفريقي أهنئ اللجنة المنظمة بقيادة اللواء ناصر الرزوقي على هذا التنظيم الرائع، ومن خلال موقعي في الاتحاد المصري للكاراتيه أؤكد أن مصر لها موقف في هذه البطولة تعلن فيه قيمة ومكانة الإمارات في عيون كل المصريين، وترجمة ذلك أن مصر تشارك ببعثة كبيرة تزيد على 340 فرداً من ضمنهم 290 لاعباً ولاعبة، وهذا يعكس حجم العلاقة القوية بين مصر والإمارات».

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2ddvtpce

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"