عادي
الأونصة تتجاوز 2036 دولاراً..

الذهب يستقر.. والعيون ترقب التضخم في أمريكا

12:44 مساء
قراءة دقيقتين
الذهب يستقر.. والعيون ترقب التضخم في أمريكا

استقرت أسعار الذهب الخميس، في وقت يحجم فيه المتعاملون عن اتخاذ أي مواقف جديدة قبيل نشر بيانات رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة من المقرر صدورها في وقت لاحق الخميس، قد تقدم المزيد من المؤشرات عن المسار الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2036.42 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 2045.00 دولاراً.

ولم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية على أساس شهري حتى الآن، بعد أن سجلت انخفاضاً 1.2 في المئة في يناير/ كانون الثاني.

ومن المقرر صدور بيانات التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهي المقياس المفضل لدى المركزي الأمريكي.

وقال مسؤولون من المركزي الأمريكي هذا الأسبوع إنه لا يزال هناك طريق يتعين المضي فيه للوصول بالتضخم للمستهدف عند اثنين في المئة لكن الباب مفتوح لخفض أسعار الفائدة والذي من المرجح أن يكون في وقت لاحق من هذا العام.

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة من جاذبية الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عوائد.

وقفز مؤشر الدولار 0.6 في المئة وارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات بأكثر من 30 نقطة أساس منذ بداية فبراير/ شباط وحتى الآن.

ويجعل ارتفاع الدولار الذهب أكثر تكلفة للمشترين بالعملات الأخرى، فيما يقلل صعود عوائد السندات من جاذبية الذهب لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 22.53 دولار للأوقية وصعد البلاتين 0.5 في المئة إلى 882.51 دولار وقفز البلاديوم 0.8 في المئة إلى 935.93 دولار. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3brn9h36

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"