عادي

برعاية سلطان بن أحمد.. مؤتمر الاجتهاد الفقهي المعاصر ينطلق الثلاثاء

14:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
برعاية سلطان بن أحمد.. مؤتمر الاجتهاد الفقهي المعاصر ينطلق الثلاثاء
برعاية سلطان بن أحمد.. مؤتمر الاجتهاد الفقهي المعاصر ينطلق الثلاثاء
الشارقة: «الخليج»
برعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، تنطلق، يوم الثلاثاء المقبل، فعاليات المؤتمر الدولي: «الاجتهاد الفقهي المعاصر وأثره في خدمة التنمية المستدامة»، والذي تنظمه كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الجامعة، على مدار يومين، بمشاركة نخبة من الباحثين والعلماء من الجامعة، وعدد من المؤسسات العلمية من الدول الإسلامية.
ويشهد المؤتمر عرض عدد كبير من الأوراق البحثية التي تناقش مجموعة من المحاور الخاصة بمفاهيم وأنواع وآليات الاجتهاد الفقهي المعاصر، وأثره في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية المستدامة، ورعاية المؤسسات المالية والوقفية والخيرية.
ويهدف المؤتمر إلى ضبط أنواع الاجتهاد الفقهي، ومسالكه وآلياته، وترسيخ مشروعية التنمية المستدامة من خلال النصوص والمقاصد الشرعية، وبيان أثر علماء العصر في مواكبة نوازل عصرهم، وخدمة مجال التنمية المستدامة بمفرداتها المتعددة، إضافة إلى تعزيز الصلة بين فقه النص وفقه الواقع، في إطار الاجتهاد والفتاوى المواكبة للنوازل والمستجدات، واستجلاء أثر الاجتهاد الفقهي المعاصر في ضبط موازين الترشيد، وآدابه.
كما يتضمن المؤتمر عدداً من الجلسات العلمية التي تتناول موضوعات حول السياق الاصطلاحي والنظري للاجتهاد الفقهي المعاصر، وأثر علوم الشريعة في تحقيق التنمية المستدامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pv65m3w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"