عادي
تشمل استشارات التمويل المؤسسي وإدارة صناديق الاستثمار

«الخليج للاستثمار الإسلامي» توفر خدمات جديدة في السعودية

11:01 صباحا
قراءة دقيقتين
الرياض، 3 مارس 2024:
حقق التوسع المخطط لشركة «الخليج للاستثمار الإسلامي» (GII) عبر المملكة العربية السعودية زخماً كبيراً من خلال الاستحواذ على كيان مرخص من هيئة السوق المالية السعودية (CMA).
ستشمل عمليات «الخليج للاستثمار الإسلامي» في المملكة العربية السعودية استشارات التمويل المؤسسي وإدارة صناديق الاستثمار والأصول والأسهم الخاصة والتمويل المهيكل. وتسمح تراخيصها التنظيمية بالعمل كمدير أصلي ووكيل ومنسق، وترتيب وتقديم المشورة بشأن العروض المالية، وإدارة صناديق الاستثمار.
كمجموعة استثمار بديلة عالمية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومع أصول تحت الإدارة تزيد على 4.5 مليار دولار، تشمل استثمارات «الخليج للاستثمار الإسلامي» الحالية في المملكة حصة الأغلبية في عيادات المسواك، أكبر سلسلة لعيادات طب الأسنان والأمراض الجلدية في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع شركة جدوى للاستثمار، وحصة كبيرة في شركة عبير الطبية، وعمليات استحواذ أخرى على شركات سعودية لتصنيع الأغذية على وشك الاكتمال. تشتمل الشبكة الواسعة لعلاقات الاستثمار لدى «الخليج للاستثمار الإسلامي» فروعاً دولية في دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا والولايات المتحدة والهند.
وقال محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: «يقوي هذا التطور المرحب به خطط GII لتعزيز عملياتها في المملكة، حيث يوسع استثماراتنا الأخيرة في شركات الرعاية الصحية وتصنيع الأغذية السعودية، بإضافة أداة استثمار وإدارة أصول قوية. لا يزال لدينا رغبة قوية في تنمية حضورنا هنا من خلال عمليات الاستحواذ والاستثمارات المشتركة مع المستثمرين السعوديين وغيرهم من مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي».
وأضاف بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس، والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: «نحن ممتنون للغاية لهيئة السوق المالية السعودية على معالجتها السريعة لعملية الاستحواذ لدينا، والتي من خلالها يمكن لشركة «الخليج للاستثمار الإسلامي» الاستفادة من علاقاتها القائمة في المملكة، لتلعب دوراً أوسع في الاقتصاد السعودي سريع النمو. يريد مساهمونا ومستثمرونا أن نكون أكثر نشاطاً في أكبر سوق في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يمكن أن تؤدي فرص الاستثمار الجذابة إلى مزيد من التطوير والعوائد المتزايدة والمزايا الإيجابية للجميع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtr7ccbr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"