عادي

أنشطة الأعمال في منطقة اليورو تقترب أكثر من التعافي

17:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار اليورو أمام البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت (رويترز- أرشيفية)
شعار اليورو أمام البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت (رويترز- أرشيفية)
أظهر مسح، الثلاثاء، أن أنشطة الأعمال في منطقة اليورو أظهرت علامات على التعافي الشهر الماضي، مع توسع قطاع الخدمات المهيمن في التكتل للمرة الأولى منذ يوليو/ تموز معوضاً انكماشاً أكبر في قطاع التصنيع.
وقفز مؤشر بنك هامبورغ التجاري المجمع لمديري المشتريات الصادر عن ستاندرد آند بورز، والذي ينظر إليه على أنه مقياس جيد لحالة الاقتصاد العامة، إلى 49.2 نقطة في فبراير/ شباط مقابل 47.9 نقطة في يناير/ كانون الثاني، مرتفعاً عن تقدير أولي بلغ 48.9 نقطة.
ومع أن القراءة هي الأفضل منذ يونيو/ حزيران، فقد ظل المؤشر أقل من مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.
وصعد مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات إلى 50.2 من 48.4 متجاوزاً قراءة أولية عند 50.0.
وقال سايروس دي لا روبيا، كبير الاقتصاديين في بنك هامبورغ التجاري: «ربما سجل قطاع الخدمات بداية أفضل لعام 2024 من المتوقع. على الرغم من أن معدل النمو يعتبر ضئيلاً، فإنه يجد ما يكمله في تطورات إيجابية للمؤشرات الفرعية الأخرى لمؤشر مديري المشتريات».
وكانت هناك علامات على تزايد الضغوط التضخمية مع صعود مؤشرات أسعار المدخلات والمخرجات. وبلغ مؤشر أسعار الإنتاج أعلى مستوى في تسعة أشهر عند 54.4، ارتفاعاً من 54.2 في يناير/ كانون الثاني.
ومن المتوقع أن يبقي البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة عند مستويات قياسية مرتفعة الخميس، بينما يمضي في معركة لإعادة التضخم إلى المستوى المستهدف. وأظهر استطلاع لرويترز أن المركزي الأوروبي لن يبدأ خفض أسعار الفائدة قبل يونيو/ حزيران. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzjpyyyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"