عادي
يبلغ إجمالي عددها 18 في 6 إمارات

اعتماد اشتراطات التسجيل في مدارس الأجيال للعام 2024-2025

00:38 صباحا
قراءة 3 دقائق
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في دبي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في دبي

دبي: محمد إبراهيم

‏حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أربعة اشتراطات لتسجيل الطلبة في مدارس الأجيال للعام الأكاديمي 2024-2025، على أن يتم منح الأولوية للطلبة الموجودين حالياً في نموذج المدارس المطبقة لمدارس الأجيال والراغبين بالانتقال، والطلبة ممن لديهم أخ أو أخت في المدرسة، فضلاً عن الطلبة الذين يقع سكنهم ضمن النطاق الجغرافي للمدرسة.

في وقت يبلغ إجمالي قائمة مدارس الأجيال المعتمدة 18 مدرسة موزعة على 6 إمارات «رأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والشارقة ودبي والفجيرة».

اشتراطات التقديم

وبحسب دليل ولي الأمر للتسجيل في المدارس الحكومية للعام الأكاديمي 2024-2025، تضمنت الاشتراطات أنه لا يحق للطلبة المقبولين بأحد مدارس الأجيال تقديم طلب الانتقال لمدرسة أخرى تابعة لمدارس الأجيال، إلا بعد فصلين دراسيين ويستثنى من ذلك (صاحب الظروف الاستثنائية)، ولا توجد أي رسوم إضافية على أولياء الأمور وذلك، لأن المؤسسة تتكفل بكافة مصاريف التشغيل ورسوم الطلبة.

وشددت المؤسسة على عدم توفير الحافلات المدرسية لأي من الملتحقين بمدارس الأجيال، في حال كان الطالب أو الطالبة من خارج النطاق الجغرافي للمدرسة، وعلى أولياء الأمور توفير وسائل النقل الخاصة لأولادهم.

ويستهدف التسجيل الطلبة المواطنين وأبناء المواطنات للالتحاق بالمدارس المطبقة لنموذج مدارس الأجيال، سواء من المسجلين مسبقاً في مدارس الحلقة الأولى ورياض الأطفال الحكومية أو الخاصة، حسب توافر المقاعد الدراسية ووفقاً للشروط.

نموذج تعليمي

وأكد الدليل أن مدارس الأجيال ‏نموذج تعليمي مبتكر تحت مظلة التعليم الحكومي، إذ يجمع بين المنهاج الوطني والمنتج الأمريكي، حيث اختارت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي مجموعة من مدارس الحلقة الأولى على مستوى الدولة، ليتم تشغيلها من خلال مزودة خدمات تعليمية لهم خبرات عريقة في مجال المناهج الدولية.

بدأت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بتطبيق نموذج مدارس الأجيال في 10 مدارس حكومية حلقة أولى مع بداية العام الدراسي 2022-2023، ثم تم إضافة ثمانية مدارس حكومية حلقة أولى في العام الدراسي 2023-2024 وتتولى ثلاث مؤسسات تعليمية ذات خبرة من القطاع الخاص تشغيلها، وهي «تعليم» و«بووم» و«الدار للتعليم»، وذلك تحت إشراف ومتابعة من قبل المؤسسة.

إجراءات التسجيل

وأوضحت المؤسسة عبر الدليل الخطوات الإجرائية للتسجيل في مدارس الأجيال، بدءاً من زيارة موقع المؤسسة الإلكتروني، واختيار خدمة تسجيل وقبول طالب في مدرسة حكومية وتعبئة النموذج من قبل ولي الأمر، وعلى مقدم الطلب القيام بمتابعة مستمرة لمعرفة حالة الطلب.

ولفتت المؤسسة إلى أن الاعتماد الأولي يكون عن طريق إدارة شؤون الطلبة في المؤسسة، بعد التأكد من استيفاء الطالب لشروط القبول وتوافر الشواغر، ومن ثم الاعتماد النهائي يكون من قبل قطاع الفروع المدرسية قسم شؤون الطلبة وإدارة مشروع مدارس الأجيال في المؤسسة، وذلك بعد استكمال كافة بيانات الطلبة أثناء فترات التسجيل المعلن عنها.

أوضحت المؤسسة أن تقديم طلب تسجيل في مدرسة من مدارس الأجيال على موقع المؤسسة الإلكتروني لا يعني أنه تم قبول الطلبة في المدرسة، مشيرة إلى أنه سيتم مراجعة جميع الطلبات وفقاً للأحكام والشروط، ومن ثم يتم إبلاغ ولي الأمر بقبول طلب التسجيل أو رفضه، وذلك بعد 15 يوم عمل من إغلاق باب التسجيل، لافتة إلى أنه يتم إلغاء طلب الالتحاق في حال تضمن أي معلومات خاطئة أو لم يتم استكمال البيانات المطلوبة من قبل ولي الأمر خلال ثلاثة أيام عمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzynv265

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"