عادي

«دبي الرياضي» وأكاديمية يوفنتوس يطلقان الدورة التدريبية للمدربين

19:34 مساء
قراءة 4 دقائق
كيليني يهدي قميصه مع يوفنتوس إلى سعيد حارب

أعلن مجلس دبي الرياضي عن إطلاق دورة تأهيل مدربي كرة القدم، بالتعاون مع أكاديمية نادي يوفنتوس التي ستتولى استقدام المحاضرين من الكوادر التدريبية لنادي يوفنتوس لتطوير الكوادر التدريبية العاملة بالدولة.

جاء ذلك خلال لقاء سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، مع نجم الكرة الإيطالية ونادي يوفنتوس السابق جورجيو كيليني، بحضور عدد من لاعبي أكاديمية يوفنتوس في دبي، وتمّ خلال اللقاء بحث برنامج الدورة الأولى من نوعها التي تنظمها أكاديمية يوفنتوس خارج أوروبا، وتوفير سبل النجاح لها لتحقيق أهدافها في الارتقاء بمستوى الكوادر الفنية والتدريبية العاملة في الدولة.

وعبر سعيد حارب عن تقديره للعمل الكبير الذي تقوم به أكاديمية يوفنتوس في استقطاب وتطوير الموهوبين، وتنمية قدرات اللاعبين في مختلف الفئات العمرية، وهي الجهود التي أسفرت عن فوز فريق أكاديمية يوفنتوس في دبي في البطولة العالمية، كما أكد أن يوفنتوس يعدّ من الأندية المرموقة ذات الإرث الكبير، والتي تتمتع بشعبية واسعة واحترام كبير في جميع القارات.

وأعرب أسطورة نادي يوفنتوس لكرة القدم، جورجيو كيليني عن سعادته بالتواجد في دبي، وزيارة مجلس دبي الرياضي، وقال: «سعيد بالتواجد في دبي لإطلاق أول ورشة تدريبية لنادي يوفنتوس خارج أوروبا، أنا أؤمن بشدة بأهمية التعليم التدريبي في نمو اللاعبين، وقد رأيت ذلك طوال مسيرتي المهنية، لهذا السبب من المهم التركيز على إعداد المدرب وتحسين مهاراته للحفاظ على مشروع ناجح للاعبين الشباب، ليصبحوا مثل لاعبي يوفنتوس، وذلك لا يشمل التطوير الفني فحسب، بل يركز على حياة لاعبنا الشاب، مع التركيز على نموه، وأكاديمية يوفنتوس في دبي مثال مشرق للتميز داخل وخارج الملعب».

وقدّم الضيف شرحاً عن الدورة التدريبية الأولى لأكاديمية يوفنتوس المخصصة للمدربين من خارج أوروبا، التي ستقام في دبي خلال الفترة من 31 مايو/أيار حتى 2 يونيو/حزيران 2024، التي توفر فرصة فريدة للمدربين في دولة الإمارات لفهم منهجية أكاديمية يوفنتوس في التدريب، والحصول على معلومات شاملة عن آليات التدريب، والتي سيتم فيها شرح الرؤى التقنية والأداء وعلم النفس الرياضي، وغيرها الكثير من الموضوعات الفنية.

وتتضمن الدورة التي تستمر 3 أيام محاضرات نظرية، بالإضافة إلى ملاحظات ميدانية، بمساعدة طاقم ولاعبي أكاديمية يوفنتوس دبي، وستركز جميع الأنشطة على مدربي اللاعبين في الفئة العمرية من 13 إلى 17 عاماً، وفي ختام الدورة سيتم تقييم للمدربين، وسيحصل كل مدرب على شهادة مشاركة في ورشة عمل أكاديمية يوفنتوس.

ورحب سعيد حارب باللاعب الإيطالي، وقدّم له شرحاً عن الدور الذي يقوم به مجلس دبي الرياضي والفعاليات الرياضية المتنوعة التي يتم تنظيمها في دبي سنوياً، وعن تواجد جاليات لأكثر من 200 دولة يعيشون في دولة الإمارات، ومدى انتشار الرياضة بين كافة أوساط المجتمع، كما استعرض معه نمو القطاع الرياضي، وزيادة عدد الممارسين والتسهيلات التي يتم تقديمها للراغبين في الاستثمار في المجال الرياضي.

واصطحب سعيد حارب الضيف في جولة بمقر المجلس، وأطلعه على دور الإدارات والأقسام في عمل المجلس، ومختبر الابتكار، وجهاز (نبض الموارد البشرية)، وأهدى له النسخة الإنجليزية من كتاب قصتي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وفي ختام الجولة أهدى النجم الإيطالي قميصه الرسمي أثناء لعبه مع نادي يوفنتوس إلى أمين عام مجلس دبي الرياضي.

وحصلت أكاديمية يوفنتوس دبي على جائزة أفضل أكاديمية لكرة القدم - الأكاديمية الوحيدة في الشرق الأوسط، خلال حفل توزيع جوائز SPIA الأخير، وتقوم بتنفيذ مبادرات وأنشطة مختلفة في كرة القدم بجميع أنحاء دبي، بما في ذلك تجربة تدريب يوفنتوس في إيطاليا، وبطولات كرة القدم لجميع المستويات داخل وخارج دولة الإمارات، وزيارات نجوم نادي يوفنتوس، بالإضافة إلى مشاركتهم في بطولة دبي المفتوحة لكرة القدم (دوفا)، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي.

وتضمنت رحلة كيليني في دبي زيارة لأكاديمية يوفنتوس، التقى خلالها أكثر من 1000 لاعب و30 مدرباً.

وكان فريق أكاديمية يوفنتوس دبي تحت 12 عاماً أول فريق في آسيا والشرق الأوسط يفوز بكأس العالم لأكاديميات يوفنتوس في يونيو الماضي، وهي البطولة التي ينظمها يوفنتوس كل عام بمشاركة 73 أكاديمية من جميع أنحاء العالم.

وقال محمد لاجام، رئيس مجلس إدارة FFG Sports Management: «على استعداد لإطلاق أول دورة لأكاديمية يوفنتوس خارج أوروبا، وهي أحدث مبادرتنا التي تكمل مجموعة الأنشطة المتنوعة لأكاديميتنا داخل وخارج الملعب، كما أننا فخورون بالتوافق مع رؤية شركائنا في مجلس دبي الرياضي لمواصلة تطوير مستوى تدريب كرة القدم في الإمارة».

وأضاف فابريزيو بوجليسي، الرئيس التنفيذي لشركة FFG Sports Management: «حضور جورجيو كيليني لإطلاق الدورة التدريبية هو أحدث هدف يشهد على نمو أنشطة أكاديميتنا في دبي والشارقة. نطلق بانتظام العديد من الأنشطة، والمدربون هم دائماً مركز نمو أطفالنا. وتواصل أكاديميتنا مهمتها في تطوير مستوى كرة القدم من خلال شراكات قيمة مثل مجلس دبي الرياضي».

وقال مارتينو ريمولدي، مدير تطوير الأعمال الدولية: «فخورون جداً بالعودة إلى دبي، موطن إحدى أفضل أكاديميات يوفنتوس حول العالم، نحن نؤمن بشدة بأهمية تعليم التدريب، وبفضل هذه الفرصة نحن متحمسون لبدء هذا المشروع الجديد لأول مرة خارج أوروبا بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34sfkk34

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"