عادي

الهلال السعودي يعادل رقم سينتس الويلزي بـ 27 انتصاراً على التوالي

22:01 مساء
قراءة دقيقتين
الهلال السعودي يعادل رقم سينتس الويلزي بـ 27 انتصاراً على التوالي

الرياض: عيسى الحكمي

عادل الهلال السعودي رقم سينتس الويلزي البالغ 27 انتصاراً على التوالي كأكبر سلسلة انتصارات في كرة القدم، بعد فوز الأول الجمعة على مضيفه الرياض 3-1 على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري السعودي.

ووسع «الزعيم»الفارق مع غريمه النصر إلى 12 نقطة عقب تعثر «العالمي» بالخسارة أمام الرائد 1-3.

ورفع "الأزرق" رصيده إلى 65 نقطة وبات قريباً من حسم اللقب لصالحه في ظل المسافة النقطية الكبيرة بينه وبين غريمه الأزلي الذي يمر بحالة انهيار نقطي افقدته خمس نقاط في آخر مباراتين،وبقي الرياض على رصيده 23 نقطة في المركز الخامس عشر.

انتهى الشوط الأول من دون أهداف بعد أن أضاع الصربي ميتروفيتش ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 45+8، وفي الشوط الثاني سجل الرياض أولاً في الدقيقة 52 عن طريق مدافع الهلال علي آل بليهي بالخطأ في مرمى فريقه.

وأدرك الهلال التعادل من ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة الصربي ميتروفيتش ليتقدم البرتغالي نيفيز ويسجل في الدقيقة 66.

وعزز البرازيلي ميشايل النتيجة للهلال بهدف ثان في الدقيقة 75 قبل أن يحصل الأزرق مجدداً على ركلة جزاء هي الثالثة في المباراة أحرز من خلالها ميتروفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 90+3.

وبدا مدرب ولاعبو الرياض غير راضين عن أداء حكم المباراة،حيث قال هيلمان (المدرب) في المؤتمر الصحفي:باعتقادي أن ركلتي الجزاء الثانية والثالثة لم تكن صحيحتين،ميتروفيتش نفسه ذكر لي أن ضربته ليست صحيحة بعد المباراة.

وبدا البرتغالي خورخي خيسوس سعيداً بالفوز والرقم الجديد حيث قال في المؤتمر الصحفي:كنا نعلم أننا نستطيع العودة للمباراة حتى لو سجل الخصم في مرمانا أولاً،سلسلة الانتصارات رقم تاريخي سيسجل لنا لكنه بالنسبة لنا هو الهدف الثاني، أما الأول فهو تحقيق بطولة الدوري وكأس الملك ودوري أبطال آسيا.

وعلل التقني البرتغالي غياب بعض اللاعبين مثل سافيتش إلى الراحة من أجل الجاهزية للمباريات القادمة.

من جانبه أنهى الطائي سلسلة الهزائم بفوزه على الحزم 1-0 سجله الغاني مينساه في الدقيقة السادسة،وبذلك أصبح رصيد الفريق 21 نقطة في المركز السادس عشر،والحزم في آخر القائمة برصيد 15 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mun2ca4c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"