عادي

«ربع قرن» تُطلق «جائزة الإبداع المسرحي»

23:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2
عرض مسرحي خلال الفعالية

أطلقت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين النسخة الثالثة من «جائزة الإبداع المسرحي» تحت شعار«شركاء في صنع الشخصية المبدعة»، مستهدفة منتسبي مؤسساتها «أطفال الشارقة وناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة والشارقة لتطوير القدرات - تطوير» في الفئات العمرية من 6 إلى 31 عاماً لتتويج إبداعاتهم الفردية في مختلف عناصر المسرح.

وتسعى المؤسسة ربع قرن من خلال الجائزة إلى تحفيز المنتسبين على اكتشاف الثقافة المسرحية والمعرفة الذاتية وقياس معارفهم وتنميتها انطلاقاً من أهمية المسرح ودوره التنويري في تشكيل الوعي الثقافي للمنتسبين وتعزيز خيالهم الإبداعي والتعبير الحر عن مواهبهم وتمكينهم من إبداء الرأي في الأعمال المسرحية.

ويتم ذلك عبر تحليل المسرحيات المنجزة وكتابة نقد بناء عليها بعد مشاهدتها وتفكيك النصوص المسرحية الفائزة في مسابقة الكتابة المسرحية وإنجاز قراءة تحليلية لها، وأداء مشاهد مسرحية فردية باختيار شكل من أشكال فنون العرض وكتابة نصوص مسرحية تمهيداً لإنتاجها وفق ضوابط ممنهجة احترافياً تتواءم مع انطباعات المنتسبين.

وتتيح «ربع قرن» لمنتسبي مؤسساتها من الأطفال والناشئة والفتيات والشباب فرصة المشاركة في فروع الجائزة الأربعة التي تتضمن: جائزة المشاهدة المسرحية وجائزة القراءة المسرحية وجائزة الأداء المسرحي إضافة إلى جائزة الكتابة المسرحية وفقاً للشروط الخاصة بكل فرع من فروع الجائزة والتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها في سلسلة من الورش التعريفية المقررة إقامتها في مقر ربع قرن للمسرح وفنون العرض في سيتي سنتر الزاهية بالشارقة إضافة إلى مراكز المؤسسات التابعة لمؤسسة ربع قرن والمنتشرة في إمارة الشارقة.  (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m2t2yytk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"