عادي

مشاركة ناجحة لـ «سياحة عجمان» في بورصة برلين

18:42 مساء
قراءة دقيقتين
جناح عجمان في المعرض
جناح عجمان في المعرض
عجمان: «الخليج»

اختتمت دائرة التنمية السياحية في عجمان، مشاركتها بنجاح في معرض بورصة برلين للسياحة والسفر 2024، الذي أقيم في العاصمة الألمانية من 5 إلى 7 مارس/ آذار الجاري، حيث قدمت الدائرة عرضاً متميزاً لمقوماتها السياحية والثقافية.
وتعكس مشاركة الإمارة في هذا الحدث، التزامها الراسخ تجاه تطوير القطاع السياحي، حيث شهدت المنصة إقبالاً من رواد قطاع السياحة والسفر ومنظمي الرحلات من مختلف أنحاء العالم. ويأتي هذا الإنجاز في ظل تحقيق عجمان نمواً بنسبة 11% في الإيرادات، وزيادة بنسبة 6% في معدل الإشغال خلال العام الماضي.
وصرّح محمود خليل الهاشمي، مدير عام الدائرة، بأن النجاح الذي حققته الإمارة في المعرض، يعكس الجهود المبذولة والالتزام الراسخ تجاه تعزيز القطاع السياحي فيها.
وقال الهاشمي: «تعتبر مشاركتنا الفعّالة في هذا الحدث الدولي البارز، فرصة لتسليط الضوء على الثقافة الفريدة والتراث الغني لعجمان، ما يعزز جاذبيتها وجهة سياحية». مؤكداً «تتطلع الإمارة إلى مستقبل واعد ومزيد من التطور، مع التركيز على الاستدامة وتحقيق المزيد من النجاحات في قطاع السياحة».
وأضاف: «ملتزمون بتعزيز مكانة عجمان واحدة من أبرز وجهات السفر في المنطقة، مستفيدين من التنوع الثقافي والموروث التاريخي الفريد الذي تتمتع به الإمارة».
وقدّمت عجمان تجارب سياحية وثقافية شاملة، بارزةً معالمها السياحية والثقافية المتنوعة، مع التركيز على تعزيز التبادل الثقافي وبناء شراكات عالمية وتعزيز الروابط السياحية، كما تخلل المعرض اجتماعات مع الشركاء للارتقاء بالتجارب السياحية والوفود من الهيئات والدوائر وممثلي السفارات.
إن تحقيق نمو ملحوظ في الاستثمار السياحي، جعل الإمارة وجهة مفضلة للمستثمرين والزوار، حيث تمتلك الإمارة 50 فندقاً ومنتجعاً بإجمالي 4292 غرفة. ووفقاً لتقرير شركة (STR)، حققت عجمان نسبة إشغال تفوق 82%، مؤكدة مكانتها الريادية في قطاع الضيافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckyfvbf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"