عادي

أمطار غزيرة في مدن ومناطق الساحل الشرقي

21:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أمطار
تجمّع المياه بشوارع الفجيرة

الساحل الشرقي: محمد الوسيلة
شهدت المدن والمناطق بالساحل الشرقي هطل أمطار غزيرة منذ الساعات الاولى صباح السبت، واستمرت لأوقات متقطعة على مدار اليوم، أدت الى تجمع المياه بالدورات والشوارع الرئيسية والفرعية والساحات الداخلية بالأحياء السكنية، وجريان الأودية والشعاب الجبلية.
وكان للتجهيزات المسبقة لفرق الطوارئ والأزمات المحلية والأجهزة البلدية المتخصّصة بالساحل الشرقي دور كبير في التعاطي مع تداعيات آثار الأمطار، حيث نجحت الفرق البلدية بآلياتها ومعداتها بسحب كميات المياه المتجمّعة. فيما شددت الدوريات المرورية مراقبة الطرق وإغلاق بعضها في إجراء احترازي، فضلاً عن جهودها في تنظيم حركة السيربرغم قلة عدد المركبات.
في الفجيرة نشرت الأجهزة الحكومية الآليات والصهاريج وباشرت سحب المياه من الطرق والدوّرات والساحات. والتدابير التي اتخذتها الاجهزة المعنية بالفجيرة مكّنت من التعامل مع آثار المنخفض الجوي.
في كلباء، أوضح المهندس عبد الرحمن النقبي، مدير بلدية كلباء في تصريح لـ«الخليج»، أن الأوضاع في المدينة تحت السيطرة، بعد تنظيف مسارات الأودية وعمل سواتر رملية لحماية المساكن، وتوزيع مضخّات كبيرة على شارعي الكورنيش والوحدة وتوصيل مضخات مؤقتة وصهاريج في طرق أخرى، مع وجود الفرق العمالية بالميدان، لحين انتهاء ثأثيرات المنخفض. وسحبت كميات المياه المتجمعة والجهود مستمرة حتى انتهاء الحالة الجوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tn24aat

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"