عادي

عدد جديد من مجلة «شاعر المليون»

20:29 مساء
قراءة دقيقتين
غلاف

أبوظبي: «الخليج»

صدر عن «أكاديمية الشعر» التابعة لهيئة أبوظبي للتراث العدد «205» من مجلة «شاعر المليون»، مواكباً أنشطة الهيئة خلال فبراير الماضي، بما في ذلك سير المراحل الختامية من الموسم الحادي عشر لمسابقة «شاعر المليون»، إضافة إلى فعاليات الدورة الخامسة عشرة من «مهرجان الظفرة البحري» الذي نظمته الهيئة ونادي أبوظبي للرياضات البحرية في الفترة من 16 إلى 25 فبراير بمدينة المرفأ في منطقة الظفرة.

واشتمل العدد على استطلاع بعنوان «أين الشاعرات من الفوز ببيرق الشعر» يقتفي العقبات التي حالت حتى الآن دون فوز شاعرة ببيرق «شاعر المليون»، حيث حلل عدد من الشعراء والشاعرات الأسباب والموانع التي تقف في وجه حصول الشاعرات على اللقب وما يحتجنه للتغلب على تلك الموانع.

وفي استطلاع «هل شاعر المليون للأطفال يبشر بجيل حقيقي من الشعراء» يتعرف القارئ إلى الدور الذي يلعبه برنامج «شاعر المليون للأطفال» في نشر ثقافة الشعر والإبداع بين الأجيال الجديدة وإلهامهم لكتابة الشعر وخلق فرص لهم ليصيروا نجوماً مستقبليين، وذلك من خلال آراء عدد من الشعراء والشاعرات الذين استطلعتهم المجلة.

كما نجد في استطلاع «الموسم ال11 الإبداع في تنامٍ والجمال في ارتقاء» تقييماً لمستوى شعراء الموسم الحادي عشر من «شاعر المليون» من حيث اللغة والأفكار وبناء الجملة الشعرية وتطور القصيدة وغيرها من عناصر النص الإبداعي الشعري وذلك عبر آراء عدد من الشعراء حول الموسم والمشاركين فيه.

ونطالع في العدد حوارات مع نجوم الموسم الحادي عشر من برنامج «شاعر المليون»: فواز ناوي العنزي، وفهد الدبداب المطيري، وفارس الثابتي، ويوسف الفلاسي، إضافة إلى حوار مع الشاعرة والإعلامية سبيكة الشحي عضوة لجنة تحكيم شاعر المليون للأطفال.

كما يحفل العدد بقصائد نبطية وفصيحة، ومقالات تتناول راهن المشهد الشعري والنقدي العربي لكل من خالد الوغلاني، ونفين عزيز طينه، وخلود بناصر، وعبد الله أبو بكر، وتركي المريخي. بجانب عرض ل13 إصداراً ل«أكاديمية الشعر» خلال العام الماضي (2023) في باب «مكتبة الشاعر». وتناولت زاوية «فيسبوك» في العدد صفحة الشاعرة دانة أبو محمود، فيما اختار باب «تواصل» أبياتاً شعرية متميزة لعدد من الشعراء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4a3688rv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"