عادي

سالي روحي تُشارك في المهرجان الدولي للشعر المرئي بأثينا

20:09 مساء
قراءة دقيقتين
سالي روحي

تُشارك الشاعرة المصرية سالي روحي في الدورة ال 11 للمهرجان الدولي للشعر المرئي، والذي سيقام في أثينا، اليونان، يوم غد الجمعة وتُعد سالي روحي واحدة من بين شعراء 42 دولة حول العالم سيشاركون في هذا الحدث الثقافي المهم.

ويحتفل المهرجان الدولي للشعر بمرور أحد عشر عاماً على تأسيسه، حيث شهد خلال تلك الفترة تعاوناً إبداعياً مع أكثر من 2000 فنان من 85 دولة.

ويُعد بمنزلة منصة تجمعُ عالماً من الرؤى الشعرية، ويُسهم في ربط مجالات الفن المختلفة مثل الشعر والسينما والموسيقى والكلمة المنطوقة، بهدف إيصال رسائل الإلهام والأحلام والأفكار.

وتُقام فعاليات المهرجان حول فكرة أساسية وهي التعبير عن الشعر من خلال الأفلام القصيرة، وقد سبق للشاعرة سالي روحي أن شاركت في هذا المهرجان في نسخته السابقة، وحققت مركزاً متقدماً، وتجاوزت التصفيات الأولى، من خلال فيلمها «الرضا لمن يرضى»، ويجسد الفيلم قصة امرأة مصرية مسنة عاشت حياة مملوءة بالفقر، لكنها ظلت راضية عن حياتها، حتى إنّ أبسط تفاصيلها قسوة كانت تعتبرها نعمةً وسعادةً.

وأسهمت سالي بشكل كبير في الحركة الثقافية العربية، حيث قدمت 3 كتب نافست بها شعراء الأدب الإنجليزي، وحققت مبيعات عالية في أشهر المكتبات حول العالم، كما أقامت العديد من الأمسيات الشعرية التي تمّ بثّها على الإنترنت، والتي تنافست فيها مع شعراء الأدب الإنجليزي، بمن فيهم العديد من أبرز شعراء العالم، وهي أيضاً واحدة من أهم رواد الشعراء العرب بالأدب الإنجليزي، وحصل كتابها «THE UNSPOKE VOICES» على جائزة International Poetry Digest، وتم اختيارها إلى جانب عدد من شعراء العالم المميزين لتقديم كتاب الشعر المجمع Train River Spring، وكتاب «THERE» وهو رحلة شعرية تأخذ القارئ إلى أماكن عميقة مملوءة بالمشاعر التي تُنير الروح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ras3nwdt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"