عادي

فنانون ينعون «عندليب المغرب» عبدو شريف

22:29 مساء
قراءة دقيقتين

نعى عدد من الفنانين رحيل المطرب المغربي عبدو شريف، الذي غيبه الموت، الجمعة، على إثر أزمة قلبية مفاجئة، عن عمر 53 عاماً.

وحمل عبدو شريف لقب «عندليب المغرب»، بعد اشتهاره بأداء أغاني المطرب الراحل عبد الحليم حافظ على مسرح دار الأوبرا المصرية، في حفلات كانت تحظى بحضور جماهيري كثيف.

وكانت المطربة المغربية جنات من أوائل من نعوا الراحل، حيث نشرت صورة جمعتهما عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي وكتبت: «لله ما أعطى ولله ما أخذ. صدمة كبيرة بوفاة الفنان المغربي عبدو شريف. اللهم أرحمه وأغفر له».

فيما قالت الفنانة سميرة سعيد: «صدمة كبيرة، وفاة عبدو شريف. موهبة كبيرة كانت تستحق أن تكون في صدارة الغناء العربي، الله يرحمك».

وتحدث الفنان فؤاد زبادي في تصريحات تليفزيونية قبل تشييع جثمان عبدو شريف، قائلاً: «اعتدت التحدث إلى وسائل الإعلام، لكن لا أجد اليوم أي كلمات للتعبير عن مشاعري، هل أتحدث عن الفنان أم الإنسان؟».

وأضاف باكياً: «كان عبدو شريف يعيش للفن ويرفض المال. فنان بكل المقاييس، مطرب كبير وذو أخلاق عالية، كان رفيق الدرب لعدة سنوات، وكان من أجمل الأصوات التي جاءت في تاريخ الموسيقى العربية».

وتحدث المطرب محمد الغاوي قائلاً: «تلقينا خبر وفاة عبدو شريف كالصاعقة، لقد جاءه المرض بشكل مفاجئ ورحل خلال ساعات، أدعو الله أن يمنحنا جميعاً الصبر». وأكد الغاوي أن الراحل ترك خلفه إرثاً فنياً كبيراً وسيرة طيبة، لأنه كان محبوباً من الفنانين والجمهور، ولا توجد كلمات تصف الحزن لرحيله.

وعبر الفنان نعمان لحلو عن حزنه الشديد لفقدان عبدو شريف، مؤكداً أنه رافقه خلال ساعاته الأخيرة بالمستشفى، وأضاف: «حضرت معه حفلاته في دار الأوبرا بالقاهرة، وكفنان سيبقى في وجداننا».

يذكر أن الراحل عبدو شريف كان يستعد لإحياء حفل غنائي الجمعة احتفالاً باليوم العالمي للمرأة، إلا أنه أصيب بأزمة قلبية مفاجئة قبله بساعات، ليتم نقله إلى المستشفى قبل أن يفارق الحياة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kwm82mp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"