عادي

«الشارقة للمتاحف» تعرض التراث الثقافي في برلين

17:24 مساء
قراءة دقيقتين
شاركت هيئة الشارقة للمتاحف في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، في الفترة من 5 إلى 7 مارس/ آذار، تحت شعار «معاً لريادة التحول في قطاع السفر والسياحة»، تحت مظلة «جناح الشارقة وبمشاركة ممثلين عن 19 جهة حكومية وخاصة أخرى في الإمارة، لتبرز بكل فخر النسيج الثقافي الغني والأهمية التاريخية للإمارة.
يعتبر الحدث فرصة نوعية لإظهار التزام الشارقة وحرصها في الحفاظ على التراث الثقافي، ومدى قدرتها على إنتاج وتبني الابتكار في مجال السياحة، حيث يمثل المعرض أحد أكبر المعارض المتخصصة في السياحة والسفر، ويجمع قادة صناعة السفر من دول العالم، للتواصل المباشر مع المتخصصين والعاملين في قطاع السفر والسياحة الدولي، ما يُسهم في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية مميزة.
وأكدت عائشة راشد ديماس، مدير عام الهيئة، أهمية المشاركة في تعزيز التواصل الدولي وتبادل المعرفة في مجال السياحة. مشيرةً إلى حرص الهيئة على إبراز ما تتمتع به الشارقة من معالم سياحية فريدة، وإنجازات مميزة في الحفاظ على التراث الثقافي.
وسلطت عائشة ديماس الضوء على الجمال والتنوع في المتاحف مثل بيت النابودة الذي يعكس أسلوب حياة وتقاليد الشارقة والإمارات، بما يتميز به من تصميم معماري أخّاذ يمزج بين تأثيرات الثقافات، كما يعدّ المنزل بمثابة شهادة على التاريخ الغني والانصهار الثقافي، مشيرةً إلى تنوع المجالات التي تغطيها متاحف الشارقة الفنية والثقافية، وعلم الآثار، والتراث، والعلوم، والحياة المائية، وتاريخ كل من الشارقة خصوصاً والإمارات عموماً.
وأشارت إلى الصرح المتحفي الغني في إمارة الشارقة، مثل متحف المحطة باعتباره أول مطار في الإمارة، وحصن الشارقة، وحصن خورفكان، ومتحف الشارقة للآثار، ومتحف الشارقة للخط، حيث يُسهم كل منها في سرد تاريخ الشارقة النابض بالحياة.
وحرصت الهيئة على الإشارة لمعارض قائمة حالياً في بعض من متاحفها، وذلك ضمن جناح إمارة الشارقة، والذي عكس هوية الشارقة المتجددة وشعارها «الشارقة منها الزود»، لإبراز ثراء الإمارة الثقافي وفرص الترفيه والحيوية الاقتصادية، ما يعزّز مكانتها كوجهة رئيسية للعيش والسياحة والاستثمار.
وأكدت الهيئة، من خلال مشاركتها في المعرض، التزام الشارقة بالحفاظ على تراثها الثقافي، وتشجيع السياحة، وتعزيز التعاون الدولي في صناعة السفر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6hxd3pe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"