عادي
تحت رعاية ذياب بن محمد بن زايد في دورته السادسة

«القيادات الإعلامية» يبحث قيم المواطنة الرقمية والصحافة الإنسانية والمهارات الخضراء

18:29 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

تحت رعاية سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مركز الشباب العربي، أعلن المركز فتح باب الترشح للانضمام لعضوية الدورة السادسة من برنامج «القيادات الإعلامية العربية الشابة» الذي ينطلق في مايو 2024، بالشراكة مع كبرى المؤسسات الإعلامية العربية والدولية، لصقل مهارات المواهب الصاعدة وبناء قدراتها وربطهم بتطلعات سوق العمل الإعلامية، بما يسهم في إعداد جيل من الإعلاميين الشباب المؤهلين لقيادة العمل الإعلامي على اختلاف مجالاته وتخصصاته، ومواكبة المتغيرات المتسارعة وخدمة المجتمعات العربية عبر الرسالة السامية للإعلام.

وستركز مسارات هذه الدورة التي تفتح أبوابها أمام المواهب الإعلامية الشابة والمؤثرين الإعلاميين في العالم العربي، على مسارات متعددة، ومنها قيم المواطنة الرقمية والصحافة الإنسانية والمهارات الخضراء وكل ما يسهم في إعداد صحافيين شاملين قادرين على تطوير المحتوى الهادف، وتطويع التقنيات الحديثة لزيادة فرصهم المهنية سواء بالالتحاق بالمؤسسات والمنصات الإعلامية، أو الريادة بمنصاتهم الخاصة عبر تقوية تجاربهم، وإرساء معايير إعلامية احترافية تعزز مستقبل العمل الإعلامي بكفاءات شبابية مبدعة ومؤهلة.

والبرنامج من أنجح مبادرات مركز الشباب العربي لتوفير الفرص للشباب الراغب في تطوير مساره المهني في الإعلام أو الحصول على فرص العمل، حيث يخدم الشباب بالتعرف إلى الاحتياجات الواقعية لسوق العمل. كما يخدم المؤسسات الإعلامية التي تبحث عن كفاءات شبابية متميزة للانضمام إلى فرق عملها والاستثمار في طاقاتها لصناعة محتوى عصري يتوافق مع تطلعات الشريحة الأكبر من الجمهور العربي.

ونجح البرنامج على مدار دوراته الخمس، بتخريج نحو 400 شاب وشابة من كل أرجاء الوطن العربي، وتجاوزت نسبة توظيف الخريجين 90% من إجمالي الملتحقين في عدد من المؤسسات الإعلامية الوطنية والإقليمية والدولية، والمشاريع الريادية والخاصة التي أنتجها المشاركون بتعاونهم بوصفهم مجتمعاً شبابياً إعلامياً فاعلاً ومتكاملاً.

وستركز الدورة الحالية على مسار المواطنة الرقمية والقيم السلوكية والمهنية للإعلاميين والمستوحاة من الهوية العربية والإسلامية. كما ستعمل على الاستثمار في طاقة الأعضاء لزيادة مهاراتهم وتعزيز تنافسيتهم، لتقديم محتوى مسؤول وموثوق يسهم في دعم العمل التنموي وتعزيز ازدهار المجتمعات.

وتُقدم الدورة السادسة، وفق منظومة متكاملة تعتمد على استراتيجية المركز للسنوات الخمس القادمة، محاضرات تخصصية وورشاً وجلسات تدريبية متخصصة تعزز ارتباط الشباب العربي بلغتهم وهويتهم، واكتساب المهارات الخضراء، ولقاءات مع قادة في الإعلام، إلى جانب المشاركة في منتديات إعلامية في الدولة وتنظيم زيارات ميدانية لغرف الأخبار والاستوديوهات لمؤسسات إعلامية مرموقة مع محاكاة واقعية لطبيعة عمل الأفراد والمؤسسات.

كما يواصل فريق عمل المركز جهوده في استقطاب شراكات نوعية مع مختلف المؤسسات المعنية بالاستثمار في طاقات الشباب للمساهمة في تطوير منظومة العمل الإعلامي الاحترافي، وتدريب الشباب وفق بيئة عمل المؤسسات الإعلامية وغرف الأخبار بالتعاون مع الخبراء والمختصين، ما يتيح للمشاركين تعزيز تطورهم المهني والشخصي بشكل نوعي.

ومن المقرر أن يستمر استقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج على الموقع الإلكتروني media.arabyouthcenter.org حتى نهاية الأربعاء 20 مارس 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dj9k8tf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"