عادي
يعقد برعاية خالد بن زايد في أبوظبي خلال سبتمبر

«زايد العليا لأصحاب الهمم» تتلقّى أبحاث المهتمين لعرضها في مؤتمر التأهيل

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

برعاية سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة «مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم»، تستضيف إمارة أبوظبي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، المؤتمر العالمي للتأهيل تحت شعار «العمل والتوظيف»، من 23 إلى 25 سبتمبر 2024 بتنظيم المؤسسة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، الأمر الذي يؤكد مكانتها وجهةً مفضَّلةً للاجتماعات والمؤتمرات والمعارض في العالم، ويعزز ريادتها في استقطاب الأنشطة والفعاليات الدولية.

وأعلنت المؤسسة بدء استقبال الأبحاث العلمية، والعروض التقديمية التي تسهم في إثراء معارف المشاركين في المؤتمر الذي يقام بالتعاون مع «مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض»، في دائرة الثقافة والسياحة، ومركز «أدنيك أبوظبي».

ويوفر هذا الحدث العالمي الذي يقام على مدار 4 أيام، منصة مثالية تجمع المسؤولين في قطاع إعادة التأهيل والرعاية الصحية من خبراء وباحثين، وأكاديميين معنيين لبحث الأفكار وتبادل الخبرات والتعرف إلى أفضل الممارسات واستخدام الوسائل التقنية لإعادة تأهيل أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمعات.

ويهدف المؤتمر إلى بحث الرؤى المشتركة في دمج أصحاب الهمم في المجتمعات، ورفع مستوى الوعي بحقوقهم وقدراتهم وأهمية دورهم في عملية التنمية الشاملة والمستدامة، ومناقشة التحديات التي تواجههم عالمياً، وتذليل المعوقات التي تحول دون دمجهم في سوق العمل والمساواة مع الآخرين، ومواجهة تهميشهم وحرمانهم من حقوقهم في العمل، وضرورة تدريبهم وتأهيلهم بالبرامج التدريبية والتطويرية لتمكينهم من دخول سوق العمل، وتعزيز فرص التقدم الوظيفي لهم في القطاعين العام والخاص، والاستفادة من تجارب الدول الناجحة في العناية بهم، وتبادل وجهات النظر والآراء فيما يتعلق بتأهيلهم في المجالات كافة وتقديم كل الرعاية اللازمة لهم.

وقال عبدالله الحميدان، الأمين العام للمؤسسة «إن استضافة المؤتم يبرهن مكانة دولة الإمارات وما تملكه من مقومات نجاح كبيرة لمختلف الفعاليات والمناسبات، بجانب ما تتمتع به من بنى تحتية متكاملة، وركائز أساسية، في ظل دعم القيادة الرشيدة لعمليات التنمية والنماء بمختلف المجالات. وتعكس استضافة المؤتمر التزام الإمارات، بشكل عام، وإمارة أبوظبي تحديداً بالعمل على تمكين أصحاب الهمم، وحرصها على الاستثمار في تأهيلهم وتدريبهم ليكونوا مساهمين فاعلين في مسيرة التطور والازدهار التي تشهدها الدولة على الصعد كافة. وتسرنا دعوة المهتمين إلى تقديم أبحاثهم ودراساتهم العملية ومشاريعهم الإبداعية المبتكرة التي تسهم في إثراء المعارف والخبرات والنقاشات في أفضل الممارسات في إعادة التأهيل في الإمارات والعالم عموماً».

كما يهدف المؤتمر إلى إشراك أصحاب الهمم في الحياة السياسية والعامة ومنحهم حق المشاركة في الترشح والتصويت في الانتخابات وتبوّؤ المناصب القيادية وأن ينخرطوا في عملية صناعة القرار ورسم المستقبل والخطط الإنمائية، مع تأكيد أن التعليم حق أساسي من حقوقهم بضمان نظام تعليمي شامل على جميع المستويات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/82vmzd3p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"