عادي

«زايد العليا» و«سلال» تعملان لدمج أصحاب الهمم في النشاط الزراعي

20:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

وقعت «مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم» وشركة «سلال» لإنتاج الأغذية الزراعية التكنولوجية في إمارة أبوظبي، مذكرة تفاهم لدعم دمج أصحاب الهمم في المجال الزراعي.

وقع المذكرة عن المؤسسة عبدالله الحميدان، الأمين العام، وعن الشركة، سالمين العامري الرئيس التنفيذي.

وحضر مراسم التوقيع في مقر المؤسسة لفيف من قيادات الجانبين.

وبموجب المذكرة تتعاون المؤسسة والشركة عبر دمج أصحاب الهمم في الزراعة لتبنّي ممارسات زراعية مستدامة وفعالة، وتحسين جودة الحياة بإمكانية الوصول إلى فرص العمل في القطاع الزراعي التي تمكن تلك الفئات من تحسين جودة حياتهم وتحقيق الرفاهية، وتعزيز التنمية المجتمعية، حيث يسهم تفعيل دور أصحاب الهمم في الزراعة، في تعزيز التنمية المستدامة للمجتمعات بتوجيه الاهتمام والاستثمارات نحو هذا القطاع.

وقال عبدالله الحميدان: إن المؤسسة تهدف من هذه الشراكة للاستفادة من خبرات سلال المتقدمة في التقنيات الزراعية، للمساعدة في تمكين المزارعين من أصحاب الهمم ودمجهم، ومساعدتهم على إنتاج محاصيل زراعية أفضل وتعزيز ممارسات الاستدامة الزراعية بالاعتماد على أحدث حلول التكنولوجيا، بما يعود بالفائدة على المنتج والمستهلك على المدى البعيد.

وأضاف أن توقيع مذكرة التفاهم خطوة جديدة من المؤسسة تؤكد التزامها بالعمل لدعم القطاع الزراعي بالدولة ودعم جهود تشجيع المواطنين خاصة من فئات أصحاب الهمم على الزراعة.

وقال سالمين العامري «هذه الشراكة من شأنها تعزيز مساهمة أصحاب الهمم في القطاع الزراعي بطريقة علمية ممنهجة، وستواصل»سلال«العمل إلى جانب شركائها في القطاعين العام والخاص بهدف تطوير منظومة متكاملة تعزز النمو المستدام للقطاع الزراعي». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rnckn7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"