عادي
تدعم الأجندة الوطنية للرعاية الصحية

شراكات لأكاديمية سوق أبوظبي مع «برجيل» و«إن إم سي» و«أستر»

15:58 مساء
قراءة 3 دقائق
شراكات لأكاديمية سوق أبوظبي مع «برجيل» و«إن إم سي» و«أستر»

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، الاثنين، عن توقيع اتفاقيات تعاون مع كل من شركة «برجيل» القابضة، وشركة «إن إم سي أسيتكو»، وشركة «أستر دي إم» للرعاية الصحية، لتسهيل المبادرات التي تركز على قطاع الرعاية الصحية، ضمن الأجندة الوطنية لدولة الإمارات، لبناء منصة مثالية لتطوير قوى عاملة قادرة من الكوادر الوطنية الإماراتية.

وقد قام سوق أبوظبي العالمي بتوقيع مذكرات التفاهم الثلاث من مع ممثلي من الإدارات العليا لكل من «برجيل» و«إن إم سي» و«أستر».

ويؤكد التعاون الاستراتيجي مع هذه المؤسسات، التزام الأكاديمية بإنشاء مركز تعليمي، من خلال تطوير البرامج التدريبية والدورات التعليمية، التي تلبي متطلبات المعرفة لبناء قوة عاملة فعّالة، وتمكين عملية تنمية الكوادر الوطنية في دولة الإمارات. وبموجب مجالات التعاون المحددة في الاتفاقيات، سيتم استكشاف الأهداف، التي تسهم في تسهيل عملية تأهيل الكوادر المحلية وتطويرها، والاحتفاظ بها من خلال دورات مخصصة..

وتحرص الأكاديمية على توظيف المواطنين الإماراتيين في القطاع الصحي، بما فيها وظائف وفرتها هذه المؤسسات الثلاث، وذلك عبر مركز التوظيف الخاص بالأكاديمية.

وقال حمد صياح المزروعي، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية: «نطمح من خلال التعاون مع هذه المؤسسات، إلى إحداث تأثير ملموس، من خلال الابتكار وتعزيز المهارات وتنمية المواهب الوطنية، والذي لا يقتصر على بناء اقتصاد قوي قائم على المعرفة وحسب، بل يقودنا أيضاً إلى تحقيق الرخاء الاقتصادي. علاوة على ذلك، فإن مواكبة الأكاديمية لمتطلبات الأمن الوطني للتوظيف وتنسيقها مع دائرة التمكين الحكومي، سيساهم في تعزيز التعاون بين الشركاء الاستراتيجيين والمستشفيات الخاصة والسلطات الحكومية للعمل على توفير الكوادر والمهارات في القطاع الصحي. وتستهدف الأكاديمية بشكل أساسي، تمكين الكوادر الوطنية من خلال تزويدهم بالموارد والخبرات الضرورية، وبالتالي تعزيز تقدمنا على المستوى الوطني. وتمثل هذه الشراكات خطوة هامة، ضمن التزامنا بتعزيز جهود التعليم، ودعم الجيل القادم من القوى العاملة الإماراتية».

وقال جون سونيل، الرئيس التنفيذي لـ «برجيل»: «تعكس اتفاقية التعاون، التزامنا بتطوير قطاع الرعاية الصحية، بما يتماشى مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات. ومن خلال الشراكة مع هذه المؤسسات، فإننا لا نستثمر في الحاضر وحسب، بل نبني المستقبل أيضاً. ونركز جهودنا على تنمية قوة عاملة قوية من الكوادر الإماراتية، وتمكينهم بالمهارات والمعرفة اللازمة، لتحقيق التفوق في قطاع الرعاية الصحية. إن هذا التعاون مع سوق أبوظبي، إنما يؤكد التزامنا برعاية الكوادر، بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات لمستقبل مزدهر».

وقال ديفيد هادلي، الرئيس التنفيذي لـ «إن إم سي»: «نتشرف بالشراكة مع الأكاديمية، لتقديم تدريب متخصص للكوادر الوطنية، الذين يتطلعون إلى تطوير حياتهم المهنية في مجال الرعاية الصحية. وتعد الأكاديمية مؤسسة مشهوداً لها بقدرتها على توفير فرص تدريبية متخصصة لتطوير الكوادر الإماراتية، ونأمل أن تتمكن الشركة، من خلال هذه الشراكة، من المساهمة في تطوير المهارات الأساسية اللازمة، لإعداد الجيل القادم من قادة قطاع الرعاية الصحية».

فيما قالت فارا صديقي، مديرة الموارد البشرية في «أستر دي إم»: «إنها فرصة رائعة لكوادرنا الإماراتية، لتعزيز مهاراتهم وتمكينهم من تحقيق التقدم في حياتهم المهنية، والنهوض بدورهم المحوري والمساهمة في استدامة الازدهار الاقتصادي لدولة الإمارات. ونفخر بترسيخ قيمنا الثقافية القائمة على التعلم، ونسعى لتوفير الفرص لجميع موظفينا، لتعزيز معرفتهم ومهاراتهم أثناء تقدمهم في حياتهم المهنية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28dfsk99

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"