عادي

فقرة مدفع الإفطار بشرطة دبي تدعم «وقف الأم» طيلة شهر رمضان

15:09 مساء
قراءة 3 دقائق
الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي

دبي - وام

يحتفي مدفع الإفطار، الذي تنظمه شرطة دبي سنوياً طيلة أيام شهر رمضان الكريم، بالمساهمين في حملة «وقف الأم» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لتكريم الأمهات بإنشاء صندوق وقفي بقيمة مليار درهم لدعم تعليم ملايين الأفراد حول العالم.

ويجسد احتفاء مدفع الإفطار بالمساهمين في حملة «وقف الأم» التزام شرطة دبي بدعم المبادرات الإنسانية والخيرية التي تطلقها دولة الإمارات، لاسيما الحملات الرمضانية، حيث كان المدفع شريكاً في إنجاح حملات «وقف المليار وجبة» و«مليار وجبة» و«100 مليون وجبة» التي جرى تنظيمها في الأعوام الماضية.

وتكرم فقرة مدفع الإفطار وبصورة يومية أحد المساهمين في الحملة بمليون درهم أو أكثر، عبر استعراض اسمه خلال البث المباشر للفقرة التي تذاع عبر قناة سما دبي، وذلك بهدف تحفيز المجتمع أفراداً ومؤسسات على المساهمة في حملة «وقف الأم».

ويكتسب احتفاء مدفع الإفطار بالمساهمين في الحملة، أهمية خاصة، حيث يرتبط المدفع بروحانيات الشهر الفضيل والموروثات التاريخية، وتترقب الأسر موعد انطلاق صوت المدفع، الأمر الذي يشجع على اتباع النماذج الملهمة التي تحتفي بها فقرة المدفع.

  • - نشر ثقافة العطاء

وقال الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي:«حملة وقف الأم التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تحمل أسمى معاني التقدير للأمهات والبر بهن، وهذه الحملة الوقفية المباركة، تعبر عن تقدير دولتنا ومجتمعنا لأهمية التعليم في حياة البشر، ودوره في بناء تنمية حقيقية، وقد دعانا ديننا الإسلامي إلى طلب العلم والمساهمة في نشره، وتشجيع ومساندة كل إنسان يطمح إلى زيادة معارفه وقدراته للارتقاء بنفسه وبواقع مجتمعه».

وأكد المري حرص القيادة العامة لشرطة دبي على المساهمة في نشر ثقافة العطاء، من خلال تكريم المساهمين في حملة «وقف الأم»، وتقديمهم إلى المجتمع على أوسع نطاق باعتبارهم نماذج ملهمة تحتذى في مجال العمل الخيري والإنساني عبر فقرة مدفع الإفطار التي تشهد التفاف الأسر حول شاشات التلفاز انتظاراً لصوت المدفع.

وأضاف، «فخورون بدعم الرسالة الإنسانية العالمية لحملة (وقف الأم) ومن قبلها (وقف المليار وجبة)، و(مليار وجبة) و (100 مليون وجبة)، في إطار حرصنا على دعم المبادرات الخيرية والإنسانية التي تطلقها دولة الإمارات، والتي تحمل رسالة نبيلة إلى الفقراء والمحتاجين في عشرات الدول حول العالم».

  • - فرص مستدامة

وتأتي حملة «وقف الأم»، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، حيث تسعى إلى تكريم الأمهات من خلال إتاحة الفرصة لكل شخص للتبرع باسم والدته في «وقف الأم»، كما تهدف الحملة إلى دعم الأفراد، تعليماً وتأهيلاً، في المجتمعات الأقل حظاً، من خلال دعم العملية التعليمية، ضمن مختلف المستويات الدراسية والمهنية والتأهيلية، مما يوفر فرصاً مستدامة لتحسين جودة حياتهم، والارتقاء بواقعهم، ويسهم في تمكينهم وإعدادهم لأسواق العمل الحالية والمستقبلية، الأمر الذي ينعكس على تحقيق الاستقرار في مجتمعاتهم وتفعيل عجلة التنمية والتطوير في شتى المجالات، من خلال بناء وتأهيل قوى عاملة منتجة.

  • - 6 قنوات للمساهمة

وتستقبل حملة «وقف الأم» المساهمات في الصندوق الوقفي من المؤسسات والأفراد عبر 6 قنوات رئيسية هي الموقع الإلكتروني المخصص للحملة Mothersfund.ae، فيما يستقبل مركز الاتصال الخاص بالحملة مشاركات المساهمين في الوقف عبر رقم الاتصال المجاني 8009999، ويمكن أيضاً المشاركة في الحملة عن طريق التحويل المصرفي لحساب الحملة على رقم الحساب المعتمد AE790340003708472909201 في مصرف الإمارات الإسلامي بالدرهم الإماراتي.

كما توفر حملة «وقف الأم» خيار التبرع عبر الرسائل النصية للمبادرة بإرسال رسالة بكلمة «أمي» أو «Mother” لمستخدمي شبكتي»دو«و» اتصالات من e&«في الإمارات على الأرقام التالية: 1034، 1035، 1036، 1038، ويمكن المساهمة في الحملة عبر تطبيق»دبي الآن«DubaiNow، تحت فئة»التبرعات«، أو عبر منصة دبي للمساهمات المجتمعية»جـود" (Jood.ae).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc32mz75

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"