عادي
في ضوء التحديات الاقتصادية السائدة في البلاد

الرئيس الباكستاني يتنازل عن راتبه

20:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الخليج - وكالات

أعلن الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، الثلاثاء، أنه لن يتقاضى راتبه الرئاسي، وذلك في ضوء التحديات الاقتصادية السائدة في البلاد.

ونقلت وكالة «أسوشيتد برس أوف باكستان» الباكستانية عن بيان للمكتب الصحفي للرئاسة الباكستانية: «تم اتخاذ هذا القرار لتشجيع الإدارة المالية الحكيمة في البلاد».

وأضاف المكتب الرئاسي: «اعتبر الرئيس أنه من الضروري عدم إثقال كاهل الخزانة الوطنية وفضل التخلي عن راتبه».

ومن جهة أخرى قال وزير المالية الباكستاني الجديد محمد أورانجزيب - الذي أدى اليمين الدستوري وشارك في الجلسة الأولى لمجلس الوزراء الاتحادي الثلاثاء في القصر الرئاسي- إنه من المرجح بدء باكستان مباحثات مع صندوق النقد الدولي بشأن اتفاقية حصول البلاد على 3 مليارات دولار هذا الأسبوع، حيث سترسل الحكومة طلباً رسمياً للصندوق من أجل دعم الاقتصاد الباكستاني المتعثر، وذلك بحسب ما ذكرته قناة «جيو» الباكستانية الثلاثاء.

وحول احتمال إرسال طلب رسمي لصندوق النقد الدولي للتفاوض، أشار الوزير محمد أورانجزيب إلى أنه يأمل في بدء المباحثات مع الصندوق هذا الأسبوع.

وسوف يرسل الجانب الباكستاني رسالة إلكترونية لصندوق النقد الدولي من أجل أن يرسل فريق المراجعة إلى إسلام آباد لإجراء مباحثات، والحصول على الدفعة الأخيرة من حزمة الإنقاذ بقيمة 1.1 مليار دولار.

كما أنه من المرجح أن تطلب الحكومة بقيادة رئيس الوزراء شهباز شريف إجراء مباحثات من أجل الحصول على حزمة إنقاذ جديدة متوسطة المدى بقيمة 6 مليارات دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddzpyx6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"