عادي
سهرات كروية رائعة في الشهر الفضيل

هل ينهض الوصل من كبوة الخسارة أمام الوحدة؟

00:18 صباحا
قراءة 4 دقائق

دبي: علي نجم

تنطلق السهرات الكروية الرمضانية غداً الأربعاء، حين تنطلق صفارة بداية مباريات المرحلة ال16 من دوري أدنوك للمحترفين.

وكانت المسابقة توقفت لمدة أسبوعين، بسبب إقامة مباريات إياب نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، بينما تأجلت المباريات التي كانت مبرمجة لتلعب يوم الجمعة الماضي والمؤجلة من المرحلة 13 بسبب سوء الأحوال الجوية.

ويشهد الشهر الكريم سهرات كروية محلية من العيار الثقيل، حيث تلعب مباريات المرحلة 16 على مدى 3 أيام، كما ستقام مباريات المرحلة ال 17 أيام 28 و29 و30 مارس الحالي، على أن تلعب مباريات المرحلة 18 أيام 6 و7 و8 أبريل المقبل.

كما سنشهد في سهرات الشهر الكريم الكروية، مباريات الدور ربع النهائي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة يومي 2 و3 إبريل المقبل، وهي المباريات التي تم تحديدها بعد القرعة التي سحبت السبت الماضي، بانتظار تحديد مواعيد ومكان إقامة المباريات من قبل لجنة المسابقات في اتحاد الكرة.

أما على الصعيد الدوري، فستلعب يومي 21 و26 الحالي مباريات المرحلتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس أمم آسيا 2027.

هل ينهض الوصل؟

وتشهد المرحلة ال16 من دورينا، التي تنطلق غداً، وتلعب على مدى 3 أيام مواجهات ولقاءات مصيرية، ومثيرة سترسم الكثير من ملامح الصراع، سواء على صعيد اللقب، أو هوية الرباعي الذي سيحتل مراكز المربع الذهبي، دون أن ننسى هوية من سيغادر.

وستنطلق المرحلة وسط تساؤل كبير، هل سينهض الوصل من كبوة الخسارة أمام الوحدة برباعية في إياب نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، أم أن رحلته إلى الشامخة ستسهم في تعقيد موقف الفريق ودخول «الإمبراطور» في مرحلة من الشك والتراجع؟.

يأمل عشاق الوصل أن يبقى الفريق شامخاً حين يواجه بني ياس، وأن ينفض عنه غبار خسارة ملعب آل نهيان سريعاً، حتى يمضي قدماً في سكة الانتصارات وأمام منافس عرف حلاوة الفوز على أرضه 6 مرات في 12 زيارة له.

ويمتلك الوصل فرصة التمسك بالقمة أمام «السماوي»، وتحقيق الفوز ال13 هذا الموسم في الدوري، والسادس على التوالي في سلسلة غير مسبوقة حتى الآن هذا الموسم.

ويدرك شباب الأهلي حامل اللقب أن مباراة البطائح ستكون فرصة لتأكيد التفوق على المنافس الذي خسر 3 مباريات سابقة أمام الفرسان منذ لحظة الصعود إلى عالم الأضواء، دون أن يفلح حتى بهز الشباك الحمراء ولو لمرة واحدة.

أما العين الذي خاض لقاء قارياً حاسماً أمام النصر السعودي، فسيعود إلى الساحة المحلية، حين سيلتقي مع عجمان في ملعب الأخير، بحثاً عن التمسك بتحقيق حلم «الثلاثية».

مئوية القيصر

وستحمل مباراة الشارقة مع النصر التي ستلعب على أرض الأول في الإمارة الباسمة، الرقم 100 للقيصر الروماني أولاريو كوزمين على رأس الجهاز الفني للفريق الملكي في كل البطولات. وأشرف القيصر على الملك في 99 مباراة سابقة على صعيد كل المنافسات المحلية والقارية، حقق الفوز في 50 منها، مقابل الخسارة في 20 مباراة.

أما على الصعيد التهديفي، فقد تمكن الفريق من تسجيل 166 هدفاً في شباك المنافسين، في وقت حمل فيه هدف علي صالح لاعب الوصل في الجولة السابقة من دوري أدنوك الهدف ال100 الذي يسكن شباك «الملك».

وكان «القيصر» قد ساهم في تتويج الملك ب 4 كؤوس، وهي كأس صاحب السمو رئيس الدولة مرتين، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وكأس السوبر.

وسبق أن واجه القيصر الروماني، فريق النصر في 17 مباراة سابقة، لم يعرف فيها مرارة الخسارة سوى 3 مرات، مقابل الفوز في 11 لقاء.

الجزيرة ومبخوت

وسيتطلع الجزيرة الذي سقط في فخ الخسارة في آخر جولتين، إلى النهوض من كبوة سوء النتائج، حين يلاقي ضيفه اتحاد كلباء من أجل تحسين موقف الفريق في جدول الترتيب بعدما أصبح سابعاً.

وسيأمل علي مبخوت أن يسترد سريعاً لغة هز الشباك وهو يلاقي المنافس الذي عرف حلاوة زيارة مرماه 17 مرة من قبل.

ويعتبر كلباء ثالث أكثر فريق زار مبخوت مرماه، خلف كل من النصر وبني ياس (19 هدفاً)، والظفرة (18 هدفاً).

وسيكون كلباء أمام تحدي الخروج من عباءة الإيراني فرهاد مجيدي بعد إقالته عقب الخسارة في المرحلة السابقة أمام البطائح بهدفين مقابل هدف.

وعرف «النمور» في أولى المباريات مع المدرب العراقي غازي الشمري حلاوة الفوز على الزعيم في كأس أديب بهدفين نظيفين، قبل أن يودع المسابقة بركلات الترجيح.

التاريخ مع العنابي

أما الوحدة رابع الترتيب والذي يعيش نشوة الفوز على الوصل والتأهل إلى نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، فسيتطلع إلى تأكيد التفوق التاريخي على مضيفه حتا، حيث سبق للعنابي أن فاز على الإعصار في 9 مباريات سابقة من بين 10 مباريات جمعت بينهما.

وكانت أفضل نتيجة قد حققها المنافس تحقيق التعادل مرة واحدة في ذهاب موسم 2016-2017.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuc4r3jp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"