عادي

«اللوفر أبوظبي» يتلقى أربعة أعمال فنية هدية

19:42 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن متحف اللوفر أبوظبي، إهداء سنو لي، إحدى داعميه، أربعة أعمال فنية، ومن المقرر أن تجد مكاناً دائماً بين مجموعة مقتنياته الشهيرة.

شهد الحدث حضور عدد من الضيوف، من بينهم: تشانغ ييمينغ، سفير جمهورية الصين الشعبية، ونيكولاس نيمتشينو، سفير فرنسا، لدى الإمارات، إضافة إلى عدد من مسؤولي دائرة الثقافة والسياحة، بمن فيهم مانويل راباتيه، مدير المتحف، كما شهد الحدث حضور عدد من الفنانين، رامين حاري زاده، وركني حري زاده، وحسام رحمانيان، ومحمد أحمد إبراهيم، الذين يُعَدّ حضورهم بمثابة تأكيد على مدى الأهمية التي تحظى بها هذه المنحة الاستثنائية.

وقال مانويل راباتيه: «تُعَدّ المبادرة الكريمة من سنو لي تجسيداً لروح العمل الخيري الثقافي، ما يمثل حجر الزاوية الذي تستند إليه مهمتنا في اللوفر أبوظبي، كما أن مثل هذه الهدايا لا تثري مجموعة مقتنيات المتحف فحسب، بل تجسد أيضاً مدى قدرة الأفراد على دعم التبادل الثقافي، وتعزيز المعرفة. إضافة إلى ذلك، فقد ساعدتنا منحتها على الوصول إلى مجموعة من المقتنيات المختلفة في المنطقة، ما يعزز من اتصالنا بالتراث الثقافي من حولنا بشكل أعمق، وفي الوقت نفسه يساعدنا على توسعة نطاق مجموعة مقتنياتنا المميزة».

وأشارت سنو لي إلى، أن «الفن يمتلك القدرة على تجاوز حدود الأماكن، والثقافات، والعصور، حيث يُعَدّ لغة عالمية نتحدث بها جميعاً في إطار إنسانيتنا المشتركة، وبصفتي واحدة من داعمي المتحف، فإنه يشرفني أن أسهم بهذه الأعمال الفنية الأربعة لتنضم إلى مجموعة مقتنياته، إن كل عمل من هذه الأعمال يحكي قصة المرونة، والتطور، والإبداع، ومن خلال مشاركة هذه القطع مع الآخرين، فإننا نربط بين الماضي والحاضر، وندعو الزوار لاستكشاف الجمال الكامن في تاريخنا الجماعي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4c9k943w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"