عادي

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني اليوم

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

تنطلق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023-2024 اليوم الأربعاء 13 مارس الجاري وتستمر إلى 22 الجاري؛ إذ تستهدف طلبة الصفوف من الثالث حتى الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم، وتعد مادة الرياضيات أولى المحطات الامتحانية لطلبة الثاني عشر بمختلف المسارات.

من المقرر أن يستهل طلبة الثاني عشر، لمختلف المسارات التعليمية (العام والمتقدم والنخبة)، امتحاناتهم اليوم 13 مارس الجاري، بمادة الرياضيات، ويؤدى الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية يوم الخميس 14 من الشهر ذاته، وفي اليوم التالي يؤدي طلبة المسار العام والمتقدم امتحان مادة العلوم الصحية أما طلبة مسار النخبة فيؤدون امتحان الأحياء، والمسار التطبيقي يؤدي امتحان العلوم التطبيقية، ويؤدي طلبة المسارات الأربعة امتحان اللغة العربية يوم 19، وفي 20 مارس، يتقدم الطلبة لامتحان الدراسات الاجتماعية، ويؤدون الامتحان في مادة التربية الإسلامية يوم21 الجاري، ليختتم طلبة المسار التطبيقي امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

في المقابل يختتم طلبة الصف الثاني عشر من المسارات الثلاثة (العام والمتقدم والنخبة) امتحاناتهم بمادة الكيمياء/ أحياء يوم 22 مارس الجاري.

وأفادت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بأن طلبة الصف الثاني عشر المسجلون بمدارس التعليم الخاص يؤدون جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومي، بإشراف وتنسيق مشترك مع منسقي الفروع المدرسية.

كما يؤدي طلبة الصف الثاني عشر المسجلون في مدارس التسامح جميع امتحاناتهم وفق توجيهات الفروع المدرسية، وبحسب الموجهات تجرى الامتحانات التي يؤديها طلبة الثاني عشر «كتابياً وإلكترونياً» على فترتين؛ إذ خصصت المؤسسة الفترة الأولى للاختبار الإلكتروني لمدة ساعة ونصف تبدأ في 12 ظهراً إلى 1:30، فيما تبدأ الفترة الثانية للاختبار الكتابي ولمدة ساعة من 1:30-2:30.

وحددت المؤسسة موجهات لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، تركز على تطبيق الامتحانات ورقياً للصفين الثالث والرابع من خلال الحضور الواقعي في المدرسة، وتطبق الامتحانات ورقياً للصفين الخامس والتاسع للمسارين (العام والمتقدم) خلال الحضور الواقعي في المدرسة.

وتطبق الامتحانات ورقياً وإلكترونياً للصفين التاسع والخامس للمسارين العام والمتقدم في المدارس الخاصة من خلال الحضور الواقعي في المدرسة، ويطبق امتحان مادة اللغة الإنجليزية كتابياً إلكترونياً للصف الثاني عشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5483b6yy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"