عادي

تركي آل الشيخ: «الحشاشين» خطوة إلى العالمية واللهجة المصرية عريقة

20:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشف المستشار السعودي تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية عن إعجابه بالمسلسل المصري «الحشاشين» والذي يعتمد في حواره على اللهجة العامية بدلاً من العربية الفصحى، مشيراً إلى أن تلك التجربة شجعته على إنتاج عمل سعودي ضخم.

وأوضح آل الشيخ عبر صفحته على منصة فيسبوك «من حق صناع مسلسل الحشاشين اختيار اللغة التي تناسبهم. واللهجة المصرية عريقة ومفهومة في كل العالم العربي».

وأضاف «الأتراك عند إنتاجهم مسلسلات تكون بلغتهم وكذلك الأجانب في الغرب. اللغة الفصحى قد لا تجذب شريحة من الشباب، أنا أحب الفصحى لكن غيري قد لا يفضلها».

وأشاد تركي آل الشيخ بمسلسل «الحشاشين» قائلاً «أي عمل لكريم عبدالعزيز أشوفه رغم أني مقلّ في الفترة الأخيرة في مشاهدة الأعمال العربية. وأطمح دائماً للوصول لمستوى الإنتاجات الغربية وجودتها».

وتابع: «مسلسل الحشاشين إنتاج ضخم وخطوة في الطريق الصحيح للوصول للمستوى العالمي. لو أُنتج مسلسل عن الفراعنة هل ستكون اللغة الهيروغليفية مناسبة مثلاً؟ قطعاً لا، بلغة العصر أوقع وأحسن».

وكشف رئيس هيئة الترفيه السعودية أن نجاح تجربة اللهجة العامية شجّعه على دعم استخدامها في إنتاج عمل سعودي ضخم، مؤكداً «خطوة الحشاشين شجعتني للتفكير».

يذكر أن مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عيد، فتحي عبد الوهاب ونيقولا معوض، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v29vwr7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"