عادي

تركي آل الشيخ يرد على منتقدي صفقات الدوري السعودي

13:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تركي آل الشيخ

رد تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في السعودية، على منتقدي صفقات أندية دوري روشن لضم نجوم كرة قدم عالميين خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال في تصريحات خاصة لقنوات «beIN SPORTS»، رداً على المنتقدين: «برأيي الخاص أنا أشوف أن المخاوف في إنجلترا مبالغ فيها، أعتقد أن من حق السعودية أن تطور الدوري لديها، وهذه خطة موضوعة من 2016 وانطلقت في 2017».

وأضاف: «لم نر أصواتهم على الدوري الصيني أو الدوري الأمريكي، هما كانا سباقين في هذا المجال، لم نسمع أصواتهم لما سحبوا اللاعبين والرعاة من الدوري الإيطالي، ولم نسمع أصواتهم عندما استثمر أشخاص من الخارج في دوريهم، الذي كان في التسعينات دوري ضعيف»، حسب قوله.

وتابع تركي آل الشيخ: «من حق السعودية أن تعمل على تطوير دوريها، وإسعاد شعبها والمقيمين فيها، ولجذب سياح وأنظار العالم للرياضة عندها، لا أتكلم عن كرة القدم فقط، غير مستغرب منهم هذا الموضوع (الانتقاد) وغير واقعي في نفس الوقت».

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تقريراً عن الانتقالات الصيفية الدولية الأخيرة، مشيراً إلى أن الدوري السعودي بات الثاني على مستوى العالم، في معدل الإنفاق خلال الميركاتو الصيفي خلف الدوري الانجليزي، بقيمة إجمالية بلغت 875.4 مليون دولار أمريكي، متفوقاً على دوريات عريقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a2yvc53

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"