عادي
تطبيق عقوبات قرار المجلس التنفيذي عليهم

شرطة رأس الخيمة تضبط 9 مركبات استعرض سائقوها بحركات خطرة خلال المنخفض الجوي

14:17 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة رأس الخيمة تضبط 9 مركبات استعرض سائقوها بحركات خطرة خلال المنخفض الجوي

رأس الخيمة: عدنان عُكاشة

نجح رجال إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة بالتعاون مع إدارة الخدمات العامة، وإدارة ميناء العرب في ضبط 9 مركبات استعرض سائقوها بها بحركات خطرة في منطقتي مزرع البرية، وفي مشروع ميناء العرب، وتم توقيع العقوبات اللازمة عليهم وفقا لقرار المجلس التنفيذي رقم 2 لسنة 2024.

وأوضح العقيد د. محمد البحار، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، أن عملية ضبط المركبات، التي مارس سائقوها الاستعراض بها، وقعت بمنطقة مزرع في الإمارة، خلال المنخفض الجوي الأخير، بعد انتشار مقطع «فيديو» لها، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى ضبط 3 مركبات أخرى في ميناء العرب.

وأشار إلى تشكيل فريق بحث وتحرٍ من الأقسام المختصة بالإدارة بالتنسيق مع دائرة الخدمات العامة، وإدارة مشروع ميناء العرب، حيث تمكن الفريق من تحديد المركبات المشاركة في الاستعراض وهويات سائقيها، وتم حجزها وتطبيق المادة رقم 1 من قانون المرور الاتحادي، التي تنص على معاقبة من يقوم ب «قيادة مركبة تعرض حياته أو حياة الآخرين وسلامتهم للخطر» بفرض غرامة 2000 درهم، وحجز المركبة 60 يوماً، وتسجيل 23 نقطة سوداء بحق السائق، بجانب تطبيق المادة رقم 9 من قرار المجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة، رقم 2 لسنة 2024، التي تنص على معاقبة من يقوم ب «الاستعراض بالأماكن الرملية أو الساحلية أو السياحية بصورة تعرض حياة الآخرين وأموالهم للخطر» بحجز المركبة 120 يوماً، متضمنة حجز القانون الاتحادي، وفرض غرامة 10 آلاف درهم القيمة المالية لفك حجز المركبة، والتي تدفع بعد انتهاء فترة الحجز.

وأكد محمد البحار أن شرطة رأس الخيمة ستكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن وسلامة مستخدمي الطرق.

ودعت شرطة رأس الخيمة إلى مكافحة «التسول»، تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك، عبر تجنب التفاعل مع «المتسولين»، الذين اتخذوا «التسول» مهنةً ومصدر رزق لهم، مُحذرةً من استغلال الأطفال أو المرضى أو أصحاب الهمم، وانتشارهم في الأسواق والطرق والأحياء بقصد التسول.

وقال العقيد حمد العوضي، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة رأس الخيمة: إن شرطة الإمارة أطلقت حملتها الرمضانية السنوية (كافح التسول وساعد من يستحق) دعماً لجهود وزارة الداخلية في مكافحة التسول.

وأوضح الرائد سعيد المسافري، مدير فرع التوعية والحملات الإعلامية في شرطة رأس الخيمة، أن الحملة تتواصل طوال شهر رمضان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mnhjbb4t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"