عادي

«السلامة الغذائية» في أبوظبي تغلق ملحمتين وسوبرماركت

01:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري بحق ملحمة الأمل رقم رخصة CN-4860828 وملحمة الأيهم لتجارة اللحوم فرع رقم الرخصة CN-4292741 الواقعتين بالمشرف مول – أبوظبي، وذلك لمخالفتهما القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، وكذلك لخطورتهما على الصحة العامة.

وأوضحت الهيئة أن تقرير الرقابة بشأن قرار الإغلاق الإداري جاء نتيجة تكرار المخالفات المتصلة باشتراطات السلامة الغذائية وحصول المنشأتين على مخالفات وإنذار بالإغلاق الإداري لأسباب تكرار مخالفات عالية الخطورة وأهمها رصد بيع لحوم مستوردة على أنها لحوم محلية وتفشي الصراصير.

كما أغلقت الهيئة سوبرماركت سيفوي رقم الرخصة CN-4314510 بالخالدية بسبب تكرار مخالفات عدة منها مخالفات عالية الخطورة كرصد منتجات غذائية منتهية الصلاحية يتم عرضها على أرفف العرض والبيع.

وأكدت الهيئة أن قرار الإغلاقات الإداري بحق هذه المنشآت سيستمر طالما تواجدت أسبابه، حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب المخالفات واستيفاء جميع المتطلبات اللازمة لممارسة النشاط، وإزالة أسباب الإغلاق.

وأشارت إلى أن الإغلاقات وكشف التجاوزات المرصودة يأتيان في إطار الجهود التفتيشية الرامية لتعزيز منظومة السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، وتأكيد الدور الرقابي لضمان التزام كافة المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2958nx8f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"