عادي
بدعم من الطلب القوي على خوادم الذكاء الاصطناعي

«فوكسكون» تتوقع زيادة قوية في إيرادات 2024

16:35 مساء
قراءة دقيقتين
المقر الرئيسي لـ «فوكسكون» في تايبيه الجديدة، تايوان (رويترز)
تبنت شركة فوكسكون، الموردة لشركة أبل، توقعات أكثر تفاؤلاً بكثير لهذا العام، قائلة الخميس: «إنها تتوقع زيادة كبيرة في الإيرادات مدفوعة بالطلب المتزايد على خوادم الذكاء الاصطناعي».
وتأتي هذه النغمة المتفائلة بعد قفزة فاقت التوقعات بنسبة 33% في صافي أرباح الربع الرابع. كما يتناقض بشكل حاد مع تصريحات رئيس شركة فوكسكون يونج ليو في نوفمبر بأن أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات التعاقدية في العالم لديها توقعات «محافظة ومحايدة نسبيًا» لعام 2024.
وقال ليو في مؤتمر حول الأرباح عبر الإنترنت: «نرى طلبًا قويًا للغاية على خوادم الذكاء الاصطناعي من عملائنا»، مضيفًا أنه يتوقع أن تحقق الشركة نموًا في إيراداتها بأكثر من 40% هذا العام».
وقال: «إنه من المرجح أن يشهد سوق خوادم الذكاء الاصطناعي نموًا بنسبة 30% كل عام بين عامي 2023 و2025، وسيكون نمو فوكسكون متماشيًا مع ذلك أو أعلى».
صافي أرباح الربع الرابع
ووصل صافي أرباح الشركة التايوانية في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر إلى 53.1 مليار دولار تايواني (1.7 مليار دولار)، متجاوزًا بسهولة توقعات «أل إس إي جي» البالغة 43.5 مليار دولار تايواني. كانت الزيادة في الأرباح بنسبة 33% هي أقوى نمو على أساس سنوي يتم تسجيله لمدة ربع منذ مارس 2021.
بالإضافة إلى الطلب القوي على خوادم الذكاء الاصطناعي، فقد حققت أيضًا مبيعات أفضل من المتوقع للمنتجات السحابية والشبكية والإلكترونيات الاستهلاكية الذكية.
وفي الربع الرابع، شكلت الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية بما في ذلك الهواتف الذكية 58% من إيرادات فوكسكون، بينما ساهمت المنتجات السحابية ومنتجات الشبكات التي تشمل الخوادم بنسبة 20%.
وعلى الرغم من أنها تتوقع نموًا صحيًا خلال عام 2024، إلا أن فوكسكون حذرت من أن إيرادات الربع الأول من المقرر أن تأتي أقل من نفس الفترة من العام الماضي عندما ارتفعت المبيعات بعد رفع القيود الوبائية في الصين.
وقال المدير المالي ديفيد هوانغ أيضًا: «إن نمو الإنفاق الرأسمالي لعام 2024 سيطابق على الأقل معدل العام الماضي، ويرجع ذلك جزئيًا إلى سعي الشركة لتنويع الاستثمار حول العالم والتوسع في مجالات مثل السيارات الكهربائية وأشباه الموصلات».
وارتفع الإنفاق الرأسمالي لشركة فوكسكون بنسبة 14% في 2023 إلى 111.7 مليار دولار تايواني (3.6 مليار دولار). (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34xyfz4y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"