عادي
شباب الأهلي والجزيرة يستضيفان البطائح وكلباء

3 مباريات اليوم.. والشارقة والنصر في الواجهة

01:22 صباحا
قراءة 3 دقائق
3 مباريات اليوم.. والشارقة والنصر في الواجهة

الشارقة: علي نجم

تتواصل الإثارة والسهرات الكروية الرمضانية، مع إقامة 3 مباريات اليوم الخميس لحساب المرحلة 16 من دوري أدنوك للمحترفين.

يستقبل شباب الأهلي ضيفه البطائح، بينما يشهد ملعب الشارقة لقاء قمة بين الشارقة وضيفه النصر، في وقت يلتقي الجزيرة مع ضيفه اتحاد كلباء. وسيسدل الستار على مباريات المرحلة يوم الجمعة، حين يحل العين ضيفاً على عجمان.

في استاد راشد، يتطلع شباب الأهلي صاحب المركز الثالث في جدول الترتيب، إلى بلوغ النقطة 33 وتحقيق فوزه الثالث على التوالي إياباً، حين يستقبل ضيفه البطائح الثامن. وتمثل المباراة فرصة جديدة أمام «الفرسان» من أجل زيادة رصيدهم من النقاط، في مواجهة منافس ذاق مرارة الهزيمة 3 مرات في المواجهات الثلاث التي جمعت بين الفريقين منذ صعوده إلى عالم الأضواء.

ويراهن الفريق الأحمر على تنوع مصادر الخطر في تشكيلته مع تواجد إيغور العائد إلى التسجيل ومغازلة الشباك، ومعه بالا الذي تحول إلى خير بديل للأرجنتيني كارتابيا المصاب، في وقت برهن يوري سيزار أمام خورفكان أنه يستحق المزيد من الدقائق فوق البساط الأخضر، وعاد مؤنس ليكون «الدبور» أمام مرمى المنافسين.

من جهته، يمتلك البطائح الذي لم يهز شباك شباب الأهلي في 3 مباريات سابقة، حصاداً مقبولاً خارج معقله هذا الموسم، بعدما نال 10 نقاط من أصل 18 ممكنة.

  • الشارقة – النصر

يشهد ملعب الشارقة في العاشرة مساء قمة قوية حين يستقبل الشارقة صاحب الأرض وخامس جدول الترتيب (26 نقطة) ضيفه النصر السادس (21 نقطة).

يتطلع فريق الشارقة إلى النهوض سريعاً من كبوة الخسارة التي تعرض لها في ملعب الوصل في الجولة الماضية، وتحقيق النصر على الضيف في مسعى من الفريق لاسترداد موقعه بين الأربعة الكبار. ويدخل النصر اللقاء بمعنويات عالية، بعد الفوز في آخر مرحلتين على الجزيرة 3-2، وعلى بني ياس 1-صفر، مما أسهم في تقدم الكتيبة الزرقاء إلى المركز السادس للمرة الأولى هذا الموسم.

ويعول الهولندي شرودر مدرب النصر على قدرات وتأثير المغربي عادل تاعرابت، وتميز البوسني سمير والواعد السنغالي موسى ندياي، وإن كان على الرباعي الدفاعي الحذر من قوة وفعالية ماريغا والبرازيلي الخطير كايو ولوكاس هداف الملك هذا الموسم.

  • الجزيرة - اتحاد كلباء

يبحث فريق الجزيرة سابع جدول الترتيب (20 نقطة) عن تضميد الجراح، واسترداد لغة الانتصارات من جديد، حين يستقبل على أرض استاد محمد بن زايد ضيفه اتحاد كلباء في موقعة من أجل تعديل المسار.

وتمثل المباراة فرصة مثالية لأصحاب الأرض من أجل علاج السلبيات، والبحث عن الفوز ونفض غبار سوء النتائج الأخيرة، بعد الخسارة في مباراتين على التوالي أمام النصر والوحدة بنتيجة واحدة 2-3، مما تسبب في تراجع الفريق إلى المركز السابع في جدول الترتيب.

ويأمل رادوي أن يعود مبخوت صاحب 17 هدفاً في شباك كلباء إلى فعاليته، وأن يسترد بصمته، في وقت سيكون الدفاع الشغل الشاغل للمدرب الروماني خاصة أن اهتزاز مرمى خصيف ب «نصف درزن» في مباراتين، كشف حجم الثغرات التي يعانيها «فخر العاصمة» دفاعياً.

أما كلباء الذي أقال المدرب الإيراني مجيدي عقب الخسارة من البطائح، فقد توهج وتألق أمام العين في إياب كأس مصرف أبوظبي الإسلامي وفاز عليه، ثم ودع المسابقة بركلات الترجيح.

ويتطلع المدرب العراقي غازي الشمري لأن يكون كلباء أكثر صلابة وإصراراً على تحقيق نتيجة إيجابية حتى يخرج الفريق من دوامة سوء النتائج، وحتى يحقق ثاني انتصار ل«النمور» على حساب الجزيرة في تاريخ مواجهاتهما في المحترفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykwvwx98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"